منتدى شباب على طول المصرى منتدى تعليمى للمرحله الثانوية ويحتوى على قسم البرامج , قسم الفوتوشوب , قسم الجوال والاتصالات قسم الالعاب الكاملة, قسم استيلات احلى منتدى , قسم الطبيعه , قسم النكت والفوازير ,
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مدينة بانكوك فى تايلاند

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Amira
––––•(-• عضو فعال •-)•––––
––––•(-• عضو فعال •-)•––––
avatar

انثى
عدد المساهمات : 25
نقاط : 29061
النشاط : 0

مُساهمةموضوع: مدينة بانكوك فى تايلاند   الخميس ديسمبر 17, 2009 11:23 am

مملكة تايلند هي بلد في جنوب شرقي آسيا، تحدها كل من لاوس و كمبوديا من الشرق، خليج تايلند وماليزيا من الجنوب، وبحر أندمان وميانمار من الغرب. تعرف تايلند باسم "سيام" أيضا، وقد كان اسم البلاد الرسمي حتى تاريخ 11 مايو 1949 م. تعني كلمة "تاي" الحر في اللغة التايلندية. اشتق من نفس اللفظ (تاي) الكلمة التي تطلق على السكان أي تايلنديون، تستعمل بعض الأقليات المتواجدة في البلاد كلمة سياميون عند الإشارة إلى سكان البلاد.

التاريخ
ترتبط الأصول التاريخية للبلاد، بتاريخ مملكة "سوكوتاي" التي تأسست عام 1238 م، حلت مملكة "أيوتايا" محلها منذ منتصف القرن الـ14 للميلاد، ووسعت من رقعتها لتشمل العديد من المناطق المجاورة. كان للثقافتين الصينية والهندية تأثير بالغ على البلاد. بدأ الأوروبيين يتوافدون منذ القرن الـ16 م، إلا أنه ورغم الضغط التي مارسه هؤلاء فقد بقيت تايلند البلد الوحيد في جنوب شرقي آسيا الذي لم تستولى عليه القوى الأوروبية. في القرن الـ19 م وأمام التهديدات المتواصلة التي كان يشكلها الأوروبيين ومع بداية تغلغل الثقافة التي جلبها معهم، تم الشروع في عملية الإصلاحات، كما قدمت بعض التنازلات لصالح القوات البريطانية، مما حدى بالبعض إلى إدراج تايلند في قائمة مستعمرات التاج البريطاني، رغم أن سيطرة هؤلاء كانت محدودة.

اندلعت ثورة دموية عام 1932 م أدت إلى قيام ملكية دستورية. كانت البلاد تعرف باسم "سيام"، ثم غيرت اسمها إلى تايلند مرة أولى سنة 1939 م، ثم مرة ثانية منذ 1949 م، بعد أن كانت قد عادت إلى اسمها القديم بعد نهاية الحرب العالمية الثانية. عقدت البلاد تحالف هشا مع اليابان أثناء الحرب، إلا أنها سرعان ما أعادت حساباتها وأصبحت حليفا قويا للولايات المتحدة الأمريكية. عايشت تايلند أثناء تاريخها المعاصر العديد من الانقلابات العسكرية، ثم أخذت ومنذ الثمانينيات تتقدم بخطى ثابتة نحو ترسيخ المؤسسات الديمقراطية.

في يوم 26 ديسمبر 2004 م وفي أعقاب حدوث هزة أرضية كبيرة المحيط الهندي، اجتاحت موجة تسونامي بلغ ارتفاعها عشرة (10) أمتار السواحل الغربية للبلاد، أحصت الحكومة التايلندية ما لا يقل عن 5،000 ضحية، نصفهم من السياح الأجانب.

السياسة
تعتبر صلاحيات الملك الرسمي للبلاد محدودة، ويعود ذلك إلى الدستور الذي تم إقراره. بالإضافة إلى دوره السياسي يعتبر الملك حامي البوذية في تايلند، ورمزا للوحدة الوطنية. يحظى الملك الحالي بشعبية كبيرة ويملك سلطة روحية قوية، يستعملها في أحيانا عند حدوث أزمات سياسية كبيرة. رئيس الوزراء هو رئيس السلطة التنفيذية، يعينه الملك من بين أعضاء الغرفة الثانية للبرلمان، وغالبا ما يكون زعيما للحزب الذي يمكن أن يشكل أغلبية في الحكومة الائتلافية المتشكلة.

المجلس الوطني في تايلند هو برلمان ذو غرفتين تشريعيتين ويسمى بالمحلية "راتاسافا" (รัฐสภา) ويتألف من مجلس النواب (สภาผู้แทน)، وعدد مقاعده 500 مقعد، ثم مجلس الشيوخ (วุฒิสภา)، وعدد أعضائه 200. يتم انتخاب أعضاء الغرفتين عن طريق الاقتراع العام. يشغل كل نائب من مجلس النواب مقعده لمدة أربع سنوات، فيما تدوم عهدة أعضاء مجلس الشيوخ ست سنوات. المحكمة العليا هي أعلى هيئة قضائية في البلاد، يقوم الملك بتعيين قضاتها. تايلند عضو فعال في "جمعية بلدان جنوب شرقي آسيا" الإقليمية.و يعبر اسمها عن الأرض الخصيبة

التقسيمات الإدارية

خريطة تايلندتنقسم تايلند إلى 76 محافظة، وتتجمع في خمس مجموعات. تنقسم كل محافظة بدورها إلى أحياء:

الشمال
شيانج مي - شيانج ري - كامفاينغ فيت - لامبانغ - لامفون - ماي هونج سون - ناخون ساوان نان - فاياو - فيتشابون - فيتشيت - فيتسانولوك - فراي - سوكوتاي - تاك - يوثاي ثاني - أوتاراديت
الشرق
تشانثابوري - تشونبوري - رايونغ ترات - سا كايو - براشينبوري - شاسوينجساو جنوب
تشومفون - كرابي - ناخون سي تاممارات - ناراتيوات - فطاني - فانغ نغا - فاتالونغ - بوكيت - رانونغ - ساتون - سونجكلا - سورات ثاني - ترانغ - يالا
المنطقة الشمالية الشرقية
أمنات تشاروين - بوريرام - تشايافوم - كالاسين - خون كاين - لويي - ماها ساراخام - موكداهان - ناخون فانوم - ناخون راتشاسيما - نونغبوا لامفو نونغ خاي - روي إت - ساكون ناخون - سي سا كت - سورين - وبون راتشاثاني - ودون ثاني - ياسوثون
الوسط
أنغ ثونغ - فرا ناخون سي أيوتثايا - بانكوك - تشاتشوينجساو - تشاينات - كانتشانابوري - لوبوري - ناخون نايوك - ناخون باتوم - نونثابوري - باثوم ثاني - فيتشابوري - براتشينبوري - براتشواب خيري خان - راتشابوري - سا كايو - ساموت براكان - ساموت ساخون - ساموت سونغخرام - سارابوري - سنغ بوري - سوفانبوري
الجغرافيا
تضم تايلند العديد من المناطق ذات التضاريس المتباينة، وقد أوجدت التقسيمات الإدارية تبعا لذلك. تغلب التضاريس الجبلية على شمال البلاد، وتتواجد فيه أعلى قمة في البلاد: "دوي إنتانون" ويبلغ ارتفاعها 2،576 مترا. تتواجد هضبة "كورات" في شمالي شرق البلاد، ويحدها من الشرق نهر "ميكونغ". يمتد واد "تشاو فرايا" في وسط البلاد، ويواصل مجراه إلى أن يصب في خليج تايلند. في الجنوب يقع مضيق "كرا إيستموس" والذي يطل على شبه الجزيرة الماليزية.

المناخ في تايلند استوائي وتميزه الرياح الموسمية. يسود جو ماطر، حار وغائم عندما تهب الرياح الجنوب شرقية في الفترة من منتصف مايو إلى شهر سبتمبر. ثم تهب رياح شمالية شرقية حاملة معها جوا رطبا في الفترة من نوفمبر إلى منتصف مارس. من أهم المدن في البلد العاصمة بانكوك بالإضافة إلى ناكون، راتشاسيما وساوان.

الاقتصاد
عرفت البلاد أعلى معدلات النمو في العالم بين سنوات 1985-1995 م ، استقر أثنائها على حوالي 9 % سنويا. في سنة 1997 م أدت زيادة المضاربة بالعملة التايلندية، البات، إلى أزمة كشفت هشاشة بعض القطاعات المالية ودفعت بالحكومة إلى تعويم العملة. بعد أن ظل سعرها متعلقا بالدولار حتى 1998 م، بلغ البات أدنى مستوياته سنة 1988 م عندما هبط إلى 56 نقطة، انكمش الاقتصاد بـ10.2 % في نفس السنة. انتقلت الأزمة الاقتصادية إلى كامل بلدان جنوبي شرق آسيا.

دخلت تايلند مرحلة النقاهة في 1999 م، وارتفع معدل النمو إلى 4،4 %، يرجع الفضل الكبير في ذلك إلى زيادة صادرات البلاد، -زادت بـ20 % في السنة التالية (2000)- . كان للنمو الذي حققه الاقتصاد الصيني في نفس الفترة الدور الكبير في انعاش الاقتصاد التايلندي، كما أن التوجهات الجديدة التي قادتها حكومة رئيس الوزراء تاكسين شيناوترا يد في ذلك أيضا. في سنة 2003 م بلغ معدل النمو 6.3 % و توقع الخبراء أن يصل إلى مستوى 8-10 % في سنة 2005 م.

رغم المشاكل العديدة التي تعاني منها مدينة بانكوك في البنية التحتية السياحية، إلا أن السياحة مزدهرة بها وتايلاند الدولة السياحية الثالثة في آسيا بعد ماليزيا والإمارات العربية المتحدة.

جاءت مساهمة قطاع السياحة لتزيد من فعالية الاقتصاد التايلندي، بلغ عدد السياح في 2002 م حوالي 10.9 مليون شخص، بزيادة قدرها 7.3 %عن السنة السابقة (2001).

عملة البلاد الرسمية في تايلند هي البات وكل الف بات توازي 25 دولارا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Max_sun
 
 
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 2857
نقاط : 43915
النشاط : 5009
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: مدينة بانكوك فى تايلاند   السبت ديسمبر 26, 2009 4:33 am

مور ثانكس على الاخبار "" الحلوة دى

وعاوزين ...منها المزيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.aircold4ever.net
ScareCrow
مشرف سيلك رود
مشرف سيلك رود
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 1045
نقاط : 30400
النشاط : 1002
العمر : 29

مُساهمةموضوع: رد: مدينة بانكوك فى تايلاند   السبت يوليو 31, 2010 12:58 pm

شكراا



Name : ScareCrow


Lvl : Xx


Server : ZSZC (EarTh)


Weapon : Glavie
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مدينة بانكوك فى تايلاند
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدايات شباب على طول المصرية :: الركن الآجتماعي[The Social Basis] ::   :: قسم اخبار مصر والعالم-
انتقل الى: