العوا وتهديد القاعدة2010

اذهب الى الأسفل

العوا وتهديد القاعدة2010 Empty العوا وتهديد القاعدة2010

مُساهمة من طرف mena في السبت نوفمبر 06, 2010 9:08 pm


العوا وتهديد القاعدة


كتب عبدالله كمال
العدد 1635 - الأربعاء الموافق - 3 نوفمبر 2010

لم أقرأ بيانًا لجماعة الإخوان، ولم أصادف موقفًا لأي من التيارات السلفية، يندد ويرفض التهديد الصادر عن إحدي جماعات تنظيم القاعدة في العراق، تلك التي قالت إنها تعطي 48 ساعة للكنائس المصرية للإفراج عمن سُمِّين بالأسيرات المسلمات في الأديرة المسيحية في مصر.
ولست أتوقع بيانًا واضحًا من الجماعة المحظورة، لم يحدث أبدًا أن أدانت الإرهاب أو التلويح به إدانة جدية، كما أنني لا أتوقع من الرجل الذي أثار لغطًا حول ما قال إن الأديرة والكنائس تخفيه، أن ينبري للتصدي لهذا التهديد بالقول وأن يدافع عن أمان دور العبادة المصرية.. أقصد بذلك الدكتور محمد سليم العوا.. وهو أحد أصوات الإخوان.. وإن صنفوه علي أنه ينتمي إلي مجموعة ما يعرف بـ«الوسط».
هذا التهديد الذي يفرض عبئاً جديدًا علي الأوضاع الأمنية في مصر، حفظها الله من كل سوء، وحماها من كل خطر يحيق بها في إقليم متهور وأحمق تتخبط فيه كل الأوضاع وتختلط فيه كل الأوراق، هذا التهديد لا يجب الاستهانة به علي الإطلاق.. ليس لأنه خطر محدق.. فقد يكون مجرد كلام في الهواء الطلق.. ولكن لأنه تحفيز للعناصر التي تعبأ يوميا بخطاب التطرف.. سواء كان مصدره جماعة الإخوان أو تيارات السلف أو قنوات الحشو بالإفك من الأفكار أو أقلام الادعاء بالحديث باسم الدين.
هؤلاء الذين يدعون أنهم ضد العنف، ويزعمون أنهم الإسلام المعتدل،، ويخادعون الناس بكلمات لا تمسك، في حين أنهم يحرضون علي الطائفية وينظمون المظاهرات علي أبواب المساجد ويروجون الخرافات في برامج التليفزيون ومقالات نشرت بالفعل في صحف خاصة وتنافست عليها هذه الجريدة وتلك من بعدها.. هؤلاء جميعًا علينا أن نعلق في رقابهم المسئولية والاتهام حتي قبل أن تقع أي جريمة.. لأنهم مسئولون عنها ولو لم يخططوا وارتكبوها ولو لم تقع.. ففي أجناب الشوارع وداخل القري ودهاليز الحارات.. هناك من صدَّق كلامهم وتعبأ بفكرهم وترديداتهم.. والله أعلم كيف سيتصرف بعد أن يسمع هذا الكلام الآتي من العراق إثر مأساة مروعة تعرضت لها كنيسة هناك.
حسن بشندي الشاب المصري الذي ارتكب قبل سنوات حماقة شبه انتحارية، وجريمة إرهابية مروعة في حي الأزهر، لم يكن منضمًا إلي أي جماعة ولم يستغرق تحوله من مواطن مصري عادي إلي شخص يقترف جريمة إرهابية أكثر من ستة أشهر، عبر خلالها حواجز فكرية ووجد مناخًا دينيا متطرفًا وتلقينا لم يكن أصحابه يتعمدون أن يؤدي به إلي هذه الكارثة.. ولكنهم سوَّقوا فكرًا مأساويا.. كان أن أدي المصيبة.. ومن هنا تأتي خطورة ما رددته جماعة تابعة لتنظيم القاعدة في العراق.. إذًا ليس شرطًا أن تكون هناك خلايا نائمة في مصر.. ولكن تلك الأفكار التي تنقل في الصحف والقنوات وعلي ألسنة رموز الجماعة الإخوانية وفوق منابر بعض المساجد كفيلة كلها بأن تنشئ ألف خلية تتحول خطرًا ضد مصالح البلد وكنائسه ومساجده ومصالحه وبشره أيا ما كانت دياناتهم.
يجب ألا نستهين بهذا الذي صدر بعد مذبحة المسيحيين في العراق، ويحتاج الأمر إلي مزيد من الانتباه للمناخ الطائفي الذي تروجه الجماعات المتطرفة، خاصة إذا كان خطابها قد وجد صدي بأي شكل لدي جماعات أخري في الإقليم.. ربما قد قررت أن تدافع - من زاوية رؤيتها- عن مواقف معينة.. في ضوء الادعاء المتكرر من جماعات مثل الإخوان أنها غير قادرة علي حماية دين الإسلام في مصر.. وأن الحكومة تقف ضد ذلك.. وفي ضوء أن هناك فئات من الساذجين وجدت أن عليها أن تتظاهر أكثر من مرة علي أبواب المساجد من أجل من تعتقد أنهن أسيرات الكنيسة.
يا الله.. احم مصر.. ندعوك أن تقينا من أخطار يفتعلها مواطنونا ويحفرون الفخاخ للبسطاء كي يقعوا فيها.. أما القاعدة في العراق فإن أجهزة الأمن كفيلة بها.


العوا وتهديد القاعدة2010 Roselyoussef



العوا وتهديد القاعدة2010 20101133154253-481_1_%7E1


العوا وتهديد القاعدة2010 410
mena
mena
^~*¤©[£] المراقب العام [£]©¤*~^
^~*¤©[£] المراقب العام [£]©¤*~^

ذكر
عدد المساهمات : 3395
نقاط : 48075
النشاط : 2005
العمر : 28

http://www.aircold4ever.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

العوا وتهديد القاعدة2010 Empty رد: العوا وتهديد القاعدة2010

مُساهمة من طرف Max_sun في الخميس يناير 27, 2011 2:32 pm

thx
Max_sun
Max_sun
 
 

ذكر
عدد المساهمات : 2857
نقاط : 49975
النشاط : 5009
العمر : 25

http://www.aircold4ever.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

العوا وتهديد القاعدة2010 Empty رد: العوا وتهديد القاعدة2010

مُساهمة من طرف نادين مؤمن في الثلاثاء فبراير 15, 2011 8:25 pm

شكرا لك على هذا الموضوع
نادين مؤمن
نادين مؤمن
╣☼╠عضو نشيط╣☼╠
╣☼╠عضو نشيط╣☼╠

انثى
عدد المساهمات : 64
نقاط : 31608
النشاط : 0
العمر : 22

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى