منتدايات شباب على طول المصريةدخول

منتدى شباب على طول المصرى منتدى تعليمى للمرحله الثانوية ويحتوى على قسم البرامج , قسم الفوتوشوب , قسم الجوال والاتصالات قسم الالعاب الكاملة, قسم استيلات احلى منتدى , قسم الطبيعه , قسم النكت والفوازير ,


شاطر

descriptionكيف يتم رشم المرأة النصرانية؟

more_horiz

descriptionرد: كيف يتم رشم المرأة النصرانية؟

more_horiz
لا اعلم من اين اتت طقوس الرشم وزيت الميرون من الكتاب المقدس لا اجد نص واحد يبرر الرشم.. وتختص بها العقيدة الارثوذكسية

بارك الله فيك يا عصام

descriptionرد: كيف يتم رشم المرأة النصرانية؟

more_horiz
هل لو كان اداء الرشم بنفس الطريقة لكنا وجدنا متنصرين ؟الاجابة طبعا لا
الرشم
للعابر من الاسلام الى المسيحيه؟

بيكون نفس عدد الرشومات ولكن مش مثلاها فى الاداء ولا وضع اماكنها

بترشم الروشومات على جلباب ابيض ويعتمد بيه العابر رجل او امراه ويعمد بلماء ثم يرشم على النفوخ مثل الرشم اعلاه المجموعه الاولى وعلى الاطراف ايضا....

ملحوظه...

كل عماد المسيحين يكون للاطفال فى عمرهم من اربعين يوم وثمانين يوم

ياترى اخى المسلم فهمت ماهو الرشم

هو شركه مع المسيح فى الروح القدس

الهنا ومخلصنا يسوع يكون معكم

اذكرونى فى صلواتكم مسلم او مسيحى


descriptionرد: كيف يتم رشم المرأة النصرانية؟

more_horiz
من موسوعة الانبا غريغوريوس _المجلد الثامن _صفحة 243 و 244

وفية بيؤكد ان الرشومات 36 رشمة للصغار وللكبار وقد استدل الانبا غريغوريوس على كلامة بما ورد في الدسقولية _الباب 34

36 رشمة للصغار وللكبار وللرجل والمرأة
وفي كتاب الدسقولية لايجوز تعميد امرأة لأمرأة اخرى فقط الرجل هم من لهم تلك السلطة
المرجع: من كتاب الدسقولية _مكتبة المحبة الارثوذكسية _ص 133

فالنساء اذا عمدن فهي خطيئة كبيرة ومخالفة للناموس ونفاق شديد

ثم ان الشيطان بيدخل للصغير وللكبير اشمعنى الكبير بس؟

في امر مهم تاني : تعميد الجنين داخل الرحم وتعميد فروج النساء

بعض الناس تقول ان الرشم يحدث للصغار فقط وليس للكبار ؟ الاجابة : نفترض ان امرأة بروتستانتية او اي طائفة اخرى ودخلت الطائفة الارثوذكسية لابد من ممارسة هذا الطقس معها ونفترض ايضا انها تركت الطائفة الارثوذكسية ودخلت اليها مرة اخرى فلابد من تعميدها ورشمها مرة ثانية ماذا يحدث؟ اذا كانت امرأة في سن 18 الى 35 سنة مثلا ويتم رشمها من قبل رجال الكنيسة؟!


واختصارا للرد علشان مايطولش برجاء مراجعة كتاب المعاني الروحية للحركات الطقسية _مطرانية الاقباط الارثوذكس بالاسماعيلية_كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس _الجزء الثاني _طقس المعمودية وطقس الميرون _ نيافة الانبا سارافيم اسقف الاسماعيلية

ولكن السؤال المطروح الان: لا اجد نص في الكتاب المقدس بعهدية القديم والجديد يتكلم عن الرشم

ولتجنب هذا السؤال يقال انة سر من اسرار الكنيسة السبعة
ولكن المسيح يقول: انا كلمت العالم علانية انا علمت كل حين في المجمع والهيكل حيث يجتمع اليهود دائنا وفي الخفاء والسر لم اتكلم بشئ

شكررااا مينا على سرعة ردك واشرافك على المواضيع بصفة مستمرة

descriptionرد: كيف يتم رشم المرأة النصرانية؟

more_horiz

كلمة : رشم ، مأخوذة أصلاً من اللغة السريانية ، وهي ترجمة دقيقة للكلمة اليونانية σφράγις (سفراجيس)
وهو نفس نطقها في اللغة القبطية ، وتعني : " الختم " او" المسح "، وهو أحد الأسماء القديمة للمعمودية ، وهو ختم الإيمان الذي حلَّ محل ختم الختان :
" و به أيضا ختنتم ختانا غير مصنوع بيد بخلع جسم خطايا البشرية بختان المسيح. مدفونين معه في المعمودية التي فيها أقمتم أيضاً معه بإيمان عمل الله الذي أقامه من الأموات "
(كولوسي 2: 11 – 13 )

وللتكلم على هذا الموضوع بشرح كامل ووافى واتمنى انك تقرا يا اخ فرودو فالرشم فى المسيحية بزيت النيرون المقدس ليس من اختراع الكنيسة وهو ماخوذ من الكتاب المقدس ولنقرا مع بعض الاتى

استخدمت المسحة في مسح الكهنة والملوك والأنبياء


و كلم الرب موسى قائلا* 23 و انت تاخذ لك افخر الاطياب مرا قاطرا خمس مئة شاقل و قرفة عطرة نصف ذلك مئتين و خمسين و قصب الذريرة مئتين و خمسين* 24 و سليخة خمس مئة بشاقل القدس و من زيت الزيتون هينا* 25 و تصنعه دهنا مقدسا للمسحة عطر عطارة صنعة العطار دهنا مقدسا للمسحة يكون* 26 و تمسح به خيمة الاجتماع و تابوت الشهادة* 27 و المائدة و كل انيتها و المنارة و انيتها و مذبح البخور* 28 و مذبح المحرقة و كل انيته و المرحضة و قاعدتها* 29 و تقدسها فتكون قدس اقداس كل ما مسها يكون مقدسا* 30 و تمسح هرون و بنيه و تقدسهم ليكهنوا لي* 31 و تكلم بني اسرائيل قائلا يكون هذا لي دهنا مقدسا للمسحة في اجيالكم* 32 على جسد انسان لا يسكب و على مقاديره لا تصنعوا مثله مقدس هو و يكون مقدسا عندكم* 33 كل من ركب مثله و من جعل منه على اجنبي يقطع من شعبه (خروج22:30)
[/size]


تفسير ابونا تادرس يعقوب
هذه المسحة أيضًا تشير إلى المسحة العامة التي تعطى للمسيحيين بعد العماد، والتي تدعى "مسحة الميرون


إذ يقول القديس أمبروسيوس: [كل مؤمن يمسح كاهنًا وملكًا، غير أنه لا يصير ملكًا حقيقيًا ولا كاهنًا حقيقيًا بل ملكًا روحيًا وكاهنًا روحيًا، يقرب الله ذبائح روحية وتقدمات الشكر والتسبيح[6]].


ويقولالقديس يوحنا الذهبي الفم: [الذين كانوا يمسحون في العهد القديم إما كهنة وإما أنبياء أو ملوك. أما نحن المسيحيون أصحاب العهد الجديد، فيجب أن نمسح لكي نصير ملوكًا متسلطين على شهواتنا، وكهنة ذابحين أجسادنا ومقدسين إياها ذبيحة حية مقدسة مرضية عبادتنا العقلية، وأنبياء لإطلاعنا على أسرار عظيمة جدًا وهامة للغاية (خاصة بالأبدية) [7].

ويقول القديس أغسطينوس: [إن اسم "المسيح" جاء من المسحة، فكل مسيحي يقبل المسحة، يكون ذلك دلالة ليس فقط على أنه صار شريكًا في الملكوت، وإنما صار من المحاربين للشيطان[8]].

الميرون كلمة يونانية معناها دهن أو طيب.

الغاليلاون كلمة يونانية معناها زيت البهجة أو زيت التهليل ,والميرون هو بديل وضع اليد لحلول الروح القدس على المعمدين.


ولنقرا ايضا الموضوع التالى اخ فرودو


لما سمع الرسل الذين في اورشليم ان السامرة قد قبلت كلمة الله ارسلوا اليهم بطرس و يوحنا* 15 اللذين لما نزلا صليا لاجلهم لكي يقبلوا الروح القدس* 16 لانه لم يكن قد حل بعد على احد منهم غير انهم كانوا معتمدين باسم الرب يسوع* 17 حينئذ وضعا الايادي عليهم فقبلوا الروح القدس (اعمال 14:8)


كان الآباء الرسل تلاميذ المسيح، هم أول من صنع مسحة الميرون المقدسة التي وردت إشارة إليها في

و اما انتم فلكم مسحة من القدوس و تعلمون كل شيء* 21 لم اكتب اليكم لانكم لستم تعلمون الحق بل لانكم تعلمونه و ان كل كذب ليس من الحق* 22 من هو الكذاب الا الذي ينكر ان يسوع هو المسيح هذا هو ضد المسيح الذي ينكر الاب و الابن* 23 كل من ينكر الابن ليس له الاب ايضا و من يعترف بالابن فله الاب ايضا* 24 اما انتم فما سمعتموه من البدء فليثبت اذا فيكم ان ثبت فيكم ما سمعتموه من البدء فانتم ايضا تثبتون في الابن و في الاب* 25 و هذا هو الوعد الذي وعدنا هو به الحياة الابدية* 26 كتبت اليكم هذا عن الذين يضلونكم* 27 و اما انتم فالمسحة التي اخذتموها منه ثابتة فيكم و لا حاجة بكم الى ان يعلمكم احد بل كما تعلمكم هذه المسحة عينها عن كل شيء و هي حق و ليست كذبا كما علمتكم تثبتون فيه* 28 و الان ايها الاولاد اثبتوا فيه حتى اذا اظهر يكون لنا ثقة و لا نخجل منه في مجيئه* 29 ان علمتم انه بار هو فاعلموا ان كل من يصنع البر مولود منه (1 يوحنا 20:2)


وفى تفسير ابونا انطونيوس فكرى


فلكم مسحة من القدوس = يقصد الروح القدس الذى يحل فى المؤمنين بمسحة الميرون. والروح القدس يعلم ويذكرنا بكل ما قاله السيد المسيح (يو26:14). فهو نور ينير لنا فنرفض أى هرطقة، وهو يعلمنا حقيقة التجسد فلا نتشكك. ويعطينا أن نحب المسيح، فحتى لو خرجنا عن محبته يحركنا الروح بالتوبة فنتوب ونرجع. وبهذا نثبت فى المسيح ونرفض كل بدعة غريبة عن الكنيسة. أما الهراطقة فلأن لهم شهواتهم الخاصة وإرادتهم المختلفة عن إرادة الله، فهم أحزنوا الروح وأطفأوه لعنادهم ومقاومتهم لصوت الروح وذلك بسبب كبريائهم، فما عادوا يسمعون صوته.

قارن بــــــ

قال الرب لموسى " وتمسح هرون وبنيه وتقدمهم ليكهنوا لى" (خر 30: 30)

10 ثم اخذ موسى دهن المسحة و مسح المسكن و كل ما فيه و قدسه* 11 و نضح منه على المذبح سبع مرات و مسح المذبح و جميع انيته و المرحضة و قاعدتها لتقديسها* 12 و صب من دهن المسحة على راس هرون و مسحه لتقديسه (لاويين 8:10)

فلنقرا عن تاريخ الميرون


عدل سابقا من قبل mena في السبت أكتوبر 09, 2010 7:20 pm عدل 1 مرات


descriptionرد: كيف يتم رشم المرأة النصرانية؟

more_horiz
تاريخ الميرون:

كان الآباء الرسل تلاميذ المسيح، هم أول من صنع مسحة الميرون المقدسة التي وردت إشارة إليها في (1 يو 2: 20، 27)
ثم أحضر القديس مار مرقس جزءا منها إلى مصر. وقد ورد في التاريخ أن القديس اثناسيوس الرسولى قام بصنع الميرون. وتوالى صنعه في عهود خلفاء مار مرقس من بابوات الإسكندرية. وهذه المرة الثالثة في أيامنا هي المرة الثلاثون التي سجلتها المخطوطات التي في أيدينا، وربما تكون هناك مرات أخرى لم يسجلها التاريخ.. أو أنه قد سجلها ولم تصل إلينا.
استخدام المسحة المقدسة:
استخدمت المسحة المقدسة في مسح بيت الله

فحينما أمر الله موسى النبي بصنع دهن المسحة، قال له "وتمسح به خيمة الاجتماع، وتابوت الشهادة، والمائدة وكل آنيتها، ومذبح البخور، ومذبح المحرقة وكل آنيته، والمرحضة وقاعدتها، وتقدسها فتكون قدس أقداس. كل ما مسها يكون مقدساً" (خر 30: 26 – 29)
ولعلنا نجد أصلاً لهذا الأمر في تدشين يعقوب أبي الآباء لأول بيت الله في التاريخ:
وفي ذلك يروى لنا سفر التكوين بعدما رأى يعقوب سلماً واصلة بين السماء والأرض، وملائكة الله صاعدة ونازلة عليها، انه قال " ما أرهب هذا المكان. ما هذا إلا بيت الله، وهذا باب السماء " واخذ الحجر الذي وضعه تحت رأسه وأقامه عمودا وصب زيتاً على رأسه. ودعا اسم ذلك المكان بيت أيل" (تك 28: 10 –19)
واستخدمت المسحة في مسح الكهنة والملوك والأنبياء:

قال الرب لموسى " وتمسح هرون وبنيه وتقدمهم ليكهنوا لى" (خر 30: 30)
وأيضا ورد في (حز 40: 9-14) " وتأخذ دهن المسحة، وتمسح المسكن وكل ما فيه، وتقدسه وكل آنيته ليكون مقدسا. وتمسح مذبح المحرقة وكل آنيته ليكون المذبح قدس أقداس. وتقدم هرون وبنيه إلى باب خيمة الاجتماع وتغسلهم بماء وتلبس هرون الثياب المقدسة، وتمسحه وتقدسه ليكهن لي. وتقدم بنية وتلبسهم أقصمه، وتمسحهم كما مسحت أباهم ليكهنوا لي. ويكون ذلك لتصير لهم مسحتهم كهنوتاً أبجدياً لفي كطل أجيالهم" " ففعل موسى بحسب كل ما أمره الرب"
وحدث هذا إذ يقول الكتاب " وأخذ موسى دهن المسحة ومسح المسكن وكل ما فيه وقدسه.. ونضح منه على المذبح سبع مرات، ومسح المذبح وجميع آنيته. وصب من دهن المسحة على رأس هرون ومسحه لتقديسه " (لا 8: 10، 12)
من دهن المسحة ومن الدم الذي على المذبح، ونضح على هرون وثيابه، وعلى بينه وعلى ثياب بنيه معه. وقدس هرون وثيابه وبنيه وثيابه بينه معه" (لا 8: 20)
وتسجلت مسحة هرون رئيس الكهنة في سفر المزامير:
إذ يقول المرتل: "هوذا ما أحسن وما أجمل أن يسكن الأخوة معا، مثل دهن الطيب الكائن على الرأس، النازل على اللحية لحية هرون، النازل إلى طرف قميصه" (مز 133)
أما مسحة الملوك: فكمثال لها مسحة شاول، وداود، وياهو:
وردت مسحة شاول في (1 صم 10: 1) " فأخذ صموئيل قنينة الدهن وصب على رأسه وقبله، ونتيجة لهذه المسحة يقول الكتاب عن شاول بعد مسحه ملكاً "وكان عندما أراد كتفه لكي يذهب من عند صموئيل، عن الله أعطاه قلباً اخر.. وحل عليه روح الله فتنبأ، حتى قال الشعب أشاول أيضاً بين الأنبياء": (1صم 10: 9-11)
وداود بعد أن مسحه صموئيل ملكاً، حل عليه روح الرب (1 صم 16: 13)
إذن المسحة كان معها حلول الروح القدس والمواهب.
أما عن مسح ياهو وحزائيل، فقد قال الرب لإيليا النبي " امسح حزائيل ملكاً على أرام، وامسح ياهو بن نمشى ملكاً على إسرائيل" (1 مل 19: 15، 16)
ومسحة الأنبياء واضحة في مسح إيليا لاليشع
إذ قال له الرب في نفس المناسبة " وامسح اليشع بن شافاط من آبل محولة نبياً عوضا عنك" (1مل 19: 16)
مسحة السيد المسيح:
لقد مسح السيد المسيح ملكاً وكاهنا ونبيا

وقد ورد عن هذا الأمر نبوءة عنه في سفر أشعياء إذ يقول " روح السيد الرب على، لأنه مسحنى لأبشر المساكين، ارسلنى لأعصب منكسرى القلوب. لأنادي للمسببين بالعتق، وللمأسورين بالإطلاق.. " (أش 61: 1)
وقال عنه القديس بولس الرسول في رسالته إلى العبرانيين إن الله مسحه بزيت البهجة أفضل من رفقائه" (عب 1: 9، 10) وقد اقتبس القديس بولس الحديث عن هذه المسحة من (مز 45: 7) ويقول بعدها المزمور (كل ثيابك مر وعود وسليخة)
ولعل أسم المسيح أخذ من هذه المسحة:
واسمنا كمسيحيين نأخذه من إيماننا بالمسيح، وأيضاً لأننا قبلنا مسحته المقدسة
الروح القدس والمسحة:
كان روح الله يحل في العهد القديم عن طريق هذه المسحة، على الملوك والكهنة والأنبياء. فماذا عن العهد الجديد؟
نجيب أن ذلك تطور بثلاث وسائل هي:
حلول الروح القدس كالأسنة من نار يوم الخمسين.
وهذا واضح في الإصحاح الثاني من سفر أعمال الرسل. وقال عنه القديس بطرس الرسول " هذا ما قيل بيوئيل النبي.. إنني أسكب من روحي على كل بشر، فيتنبأ بنوكم وبناتكم، ويرى شبابكم رؤى ويحلم شيوخكم أحلاما" (أع 2: 16، 17)
واشترط لقبول عطية الروح القدس: الإيمان والتوبة والمعمودية (أع 2: 37، 38)
ثم كان الرسل يمنحون الروح القدس للمؤمنين بوضع اليد، كما حدث بالنسبة إلى أهل السامرة (أع 8) وإلى أهل أفسس (أع 19)
ويقول الكتاب عن أله السامرة أن بطرس ويوحنا " لما نزلا صليا لأجلهم لكي يقبلوا الروح القدس، لأنه لم يكن قد حل بعد على أحد منهم. غير أنهم كانوا معتمدين باسم الرب يسوع. حينئذ وضعا الأيادي عليهم، فقبلوا الروح القدس" (أع 8: 14 – 17)
أما أهل أفسس فيقول الكتاب " ولما وضع بولس يديه عليهم، حل الروح القدس عليهم" (أع 19: 6)
ولما اتسعت الكرازة واصبح من الصعب على الرسل وضع اليد على الجميع، استبدل ذلك بالمسحة المقدسة.
وقد ورد الحديث عن هذه المسحة ثلاث مرات في (1 يو 2) إذ يقول " وأما أنتم فلكم مسحة من القدوس وتعلمون كل شئ" " وأما أنتم فالمسحة التي أخذتموها منه ثابتة فيكم .. ولا حاجة بكم إلى أن يعلمكم أحد، بل كما تعلمكم هذه المسحة عينها عن كل شيء" (1 يو 2: 20، 27)
هذا عن عمل الروح القدس في عامة المؤمنين، أما عن عمل الروح في سر الكهنوت فبقى بوضع اليد
وواضح هذا في إرسالية برنابا وشاول: " قال الروح القدس افرزوا لى برنابا وشاول للعمل الذي دعوتهما إليه.. فصاموا حينئذ وصلوا ووضعوا عليها الأيادي ثم أطلقوهما.. فهذان إذ أرسلا من الروح القدس انحدرا إلى سلوكية" (أع 13: 2-4)
وبوضع اليد تمت سيامة الشمامسة السبعة. وعن وضع اليد قال بولس لتلميذه تيموثاوس أسقف أفسس "أذكرك أن تضرم أيضاً موهبة الله التي فيك بوضع يدي" (2 تى 1: 6)
عمل الروح القدس بالمسحة
بالمسحة يصبح الإنسان هيكلاً للروح القدس:

وفي ذلك يقول القديس بولس الرسول " أما تعلمون أنكم هيكل الله، وروح الله ساكن فيكم. إن كان أحد يفسد هيكل الله فسيفسده الله، لأن هيكل الله مقدس الذي أنتم هو " (1 كو 3: 16، 17) . ويقول القديس أيضاً " أم لستم تعلمون أن جسدكم هو هيكل للروح القدس الذي فيكم الذي لكم من الله، وأنكم لستم لأنفسكم" (1 كو 6: 19)
والروح القدس يمنح الإنسان قوة
وعن هذه القوة قال السيد الرب لتلاميذه " ها أنا أرسل إليكم موعد أبي.. فأقيموا في أورشليم إلى أن تلبسوا قوة من الأعالي" (لو 24: 49) وهذه القوة التي من الأعالي هي قوة الروح القدس. لذلك قال لهم" لأنكم ستنالون قوة متى حل الروح القدس عليكم، وحينئذ تكونون لي شهوداً" (اع 1: 8)
وعمل الروح القدس فيهم، شرحه في حديثه الطويل معهم:
واستغرق هذا الحديث ثلاثة إصحاحات سجلها يوحنا الإنجيلي (يو 14، 15، 16). وقال لهم المسيح إن الروح القدس. " يمكث معكم، ويكون فيكم" وإنه "يمكث معكم إلى الأبد" (يو 14: 17، 16) وإنه المعزي (يو 15: 26) . وإنه " يبكت العالم"، (ويرشدكم إلى جميع الحق) " ويخبركم بأمور آتية" (يو 16: 8، 13) " وإنه يعلمكم كل شيء ويذكركم بكل ما قلته لكم" (يو 14: 29)
وقد شرح الرسول مواهب الروح (1 كو 12) . كما شرح ثمار الروح (غل 5: 22، 24)
أما عن عمل الروح القدس في الكنيسة، وفي الأسرار المقدسة، وموقفنا نحن من الروح، فلا أظن أن هذه الصفحة تكفى لكل هذا، ولا أيضاً للحديث عن الزيت ورموزه في الكتاب. أحيلكم على كتابنا عن (الروح القدس)

أولا: أصل الميرون وموجز تاريخه

الميرون كلمة يونانية معناها دهن أو طيب.
الغاليلاون كلمة يونانية معناها زيت البهجة أو زيت التهليل.
والميرون هو بديل وضع اليد لحلول الروح القدس على المعمدين.
(أع 8: 14 –19، 9: 17، 19: 5 – 7)
حفظ الآباء الرسل القديسون الحنوط التي كفن بها جسد المخلص (يو 19: 39) وأذابوها مع الطيب الذي أحضرته النسوة (لو 23: 56) في زيت الزيتون الصافي وصلوا عليه جميعا وقدموه في علية صهيون وصيروه دهناً مقدساً خاتماً للمعمودية ورسموا أن يقوموا خلفاؤهم رؤساء الكهنة بإضافة زيت الزيتون والطيب والحنوط لما يبقى من الخميرة حتى لا ينقطع.
ولما حضر كاروز الديار المصرية مارمرقس إلى مصر أحضر معه جانباً من الحنوط الطاهر، وظل هذا القدر من الذخيرة المقدسة في مصر حتى عهد الباب أثناسيوس الرسولى البابا العشرين من باباوات الكرسى السكندري الذي أعد ما يلزم من الأطياب التي أمر بها الله موسى رئيس الأنبياء ليصنع منها الدهن المقدس (خر 30: 22)، واتفق مع الآباء بطاركة كراسى رومية وانطاكية والقسطنطينية، وتم تقديس الميرون بالإسكندرية بتلاوة أسفار العهد القديم والجديد والصلاة لمدة ثلاثة أيام وثلاث ليال وأودع البابا اثناسيوس الخميرة المقدسة التي لامست جسد المخلص في القبر، وارسل للآباء البطاركة جزء وافراً من الميرون ونسخة العمل المقدس فتلقاه الآباء بكل ابتهاج.
وقد ورد في المخطوطات القديمة أن الميرون المقدس قد تكرر عمله وتقديسه في عهد الباباوات التاليين:
البابا ثاؤفيلس الثالث والعشرين من باباوات الإسكندرية
البابا مقار التاسع والخمسين من باباوات الإسكندرية
البابا ثاؤفيلس الستين من باباوات الإسكندرية
البابا مينا السادس والستين من باباوات الإسكندرية
البابا ابرآم بن زرعه السرياني الثاني والستين من باباوات الإسكندرية
البابا كيراس السابع والستين من باباوات الإسكندرية، وقدسه بكنيسة المعلقة بمصر القديمة بحضور مار يعقوب بطريرك انطاكية
البابا مرقس بن وزرعه الثالث والسعبين من باباوات الإسكندرية بدير ابي مقار ببرية شهيت.
البابا كيرلس بن لقلق الخامس والسبعين من باباوات الإسكندرية بدير أبي مقار.
البابا اثانسيوس بن كليل السادس والسبعين من باباوات الإسكندرية بدير أبي مقار.
البابا غبريال السابع والسبعين من باباوات الإسكندرية
البابا يوأنس الثامن والسبعين من باباوات الإسكندرية
البابا تاؤدوسيوس التاسع والسبعين من باباوات الإسكندرية، بكنيسة الشهيد مرقور يوس بمصر القديمة.
البابا يؤأنس الثمانين من باباوات الإسكندرية في دير أبي مقار ثم بكنيسة المعلقة.
البابا بنيامين الثاني والثمانين من باباوات الإسكندرية في دير أبي مقار
البابا بطرس الثاني والثمانين من باباوات الإسكندرية في دير أبي مقار.
البابا يوأنس الخامس والثمانين من باباوات الإسكندرية في دير أبي مقار.
البابا غبريال المحرقى السادس والثمانين من باباوات الإسكندرية في دير أبي مقار.
البابا يوأنس التاسع والثمانين في كنيسة الشهيد مرقور يوس بمصر القديمة بحضور مارباسيليوس البطريرك الانطاكي.
البابا متاؤس التسعين في كنيسة العذراء بحارة الروم.
البابا يوأنس المائة والثالث في كنيسة العذراء بحارة الروم.
البابا يؤأنس المائة والسابع في كنيسة العذراء بحارة الروم.
البابا بطرس المائة والتاسع بالكاتدرائية المرقسية بالقاهرة
، (26) البابا يؤأنس المائة والثالث عشر بالكاتدرائية المرقسية الكبرى بالأزبكية في عامي 1929، 1930م
البابا كيرلس السادس المائة والسادس عشر بالكاتدرائية المرقسية الكبرى بالأزبكية في عام 1967م.
البابا شنودة الثالث المائة والسابع عشر بدير القديس الانبا بيشوي بوادي النطرون عام 1981م.
البابا شنودة الثالث المائة والسابع عشر بدير القديس الانبا بيشوي بوادي النطرون عام 1987م.
البابا شنودة الثالث المائة والسابع عشر بدير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون عام 1993م.

ومن هنا قد استعرضنا كل ما يدور حول الرشم فى المسيحية وقد عرفنا ما هو سر الميرون المقدس


descriptionرد: كيف يتم رشم المرأة النصرانية؟

more_horiz
الرد ع موضوع الرشم فى النصرانيه :-

الرشم ياحضرات للكبار 36 رشمه بالوجه والايدى العنق لان وده بالنسبه للرجال والنساء


اما 36 اثناء تعميد الصغار بالجسم كله

وده خاص بالمعموديه فقط

هذكر بعض الاسئله والاجابات عن المعموديه وضروريتها

سؤال: اذكر آية عن أن المعمودية لمغفرة الخطايا.
الإجابة: " توبوا وليعتمد كل واحد منكم على اسم يسوع المسيح لمغفرة الخطايا، فتقبلوا عطية الروح القدس " (أع2: 38).


سؤال: اذكر آية عن أن المعمودية يغسل فيها الإنسان خطاياه.

الإجابة: " والآن، لماذا تتوانى؟ قم واعتمد واغسل خطاياك " (أع 32: 16).

سؤال: اذكر ثلاث آيات عن أن المعمودية يتم بها الخلاص.

الإجابة: آيات تدل على أن المعمودية يتم بها الخلاص:
" من آمن واعتمد، خلص " (مر16: 16).
" لا بأعمال في بر عملناها. بل بمقتضى رحمته خلصنا، بغسل الميلاد الثاني وتجديد الروح القدس " (تى3: 5). " إذ كان الفلك يبنى. الذي فيه خلص قليلون أى ثماني أنفس بالماء. الذي مثاله يخلصنا نحن الآن، أى المعمودية " (1بط3: 20، 21).
سؤال: اذكر آية تعنى الميلاد من الماء والروح.
الإجابة]: " الحق الحق أقول لك ": إن كان أحد لا يولد من الماء والروح، لا يقدر أن يدخل ملكوت الله " (يو3: 5).
سؤال: اذكر آية تسمى المعمودية (غسيل الميلاد الثاني).
الإجابة: " بل بمقتضى رحمته خلصنا بغسل الميلاد الثاني.. " (تى3: 5).

سؤال: اذكر آية أو أكثر تدل على أن المعمودية موت وقيامته مع المسيح.

الإجابة: المعمودية موت وقيامة مع المسيح:
" مدفونين معه في المعمودية، التي فيها أقمتم أيضاً معه " (كو2: 12). أم تجهلون أننا كل من اعتمد ليسوع أيضاً لموته. فدفنا معه بالمعمودية للموت.. لأنه إن كنا متحدين معه بشبه موته، نصير أيضاً بقيامة " (رو6: 3 5).


سؤال: ما يثبت أن الختان في العهد القديم كان رمزاً للمعمودية.

الإجابة: الختان يرمز للمعمودية: وبه أيضاً ختنتم غير مصنوع بيد، بخلع جسم خطايا البشرية بختان المسيح. مدفونين معه في المعمودية.. " (كو2: 11، 12).


سؤال: اذكر آية أو أكثر تثبت أن المعمودية بالتغطيس.

الإجابة: آية تثبت أن المعمودية بالتغطيس: فى عماد السيد المسيح " ولما اعتمد يسوع، صعد للوقت من الماء " (مت3: 16). في عماد الخصى الحبشى بواسطة فيلبس " فأمر أن تقف المركبة. فنزلا كلاهما إلى الماء: فيلبس والخصى. فعمده. ولما صعدا من الماء، خطف روح الرب فيلبس.. " (أع8: 38، 39).
سؤال: شواهد تدل على أنه كان يتم عماد الأسرة كلها (طبعاً بما فيها من أطفال).

الإجابة: قال القديسان بولس وسيلا لسجان فيلبى " آمن بالرب يسوع فتخلص أنت وأهل بيتك. وكلماه وجميع من في بيته بكلمة الرب.. واعتمد في الحال هو والذين له أجمعون " (أع16: 31 – 33) ومن جهة كريسبس رئيس المجمع قيل إنه " آمن بالرب مع جميع بيته.. واعتمدوا " (أع18: 8). ولا شك أنه كان يوجد أطفال في بيت كريسبس وبيت سجان فيلبى.


سؤال: اذكر رمز في العهد القديم نفهم منه لزوم المعمودية للأطفال.

الإجابة: الختان الذي كان يرمز للمعمودية (كو2: 11)، كان الأطفال فيه يختنون في اليوم الثامن (تك 17: 12).


اما يوجد رشم اخر

وهو الاعتراف

وده ليس له علاقه خلاص برشم المعموديه وبيبقى 3 رشمات لو فيه زيت الحنوط ومش اجبارى

والثلاثه رشمات بالايدى عند الصليب طبعا الى فى الايد اليمين وكذلك الشمال

وعند اعلى الرئس بس

اظن كدا فهمتوا موضوع الرشم وبكرر تانى اى فهم خطئا ابحثوا ع جوجل موجد كثير من تلك المواضيع

ثانيا

موضوع المتحولات من الاسلام الى المسيحيه

لا يترشموا زى الصغار فى المعموديه

بل تكون معموديتهم هيا الغطس براس 3 مرات فى ماء المعموديه ورشم كم قولت سابقا

راجع سير القديسين الذن تحولوا من الوثنيه الى المسيحيه

وتعمدهم كان ازاى

وشكرا ع طرح الموضوع


عدل سابقا من قبل Max_sun في السبت أكتوبر 09, 2010 7:49 pm عدل 2 مرات

descriptionرد: كيف يتم رشم المرأة النصرانية؟

more_horiz
لا مش كدة هو المفروض يسال اى واحدة متنصرة من على البالتوك وهى هترد علية وخلص الكلام
وانا احتراما ليك يا فرودو برد عليك مع انك بتتكلم باسلوب مهين وبطريقة سلبية ولكنى بردو برد عليك ومحتملك لان المسيح علمنا المحبة ومنتظر اسئلتك القادمة باذن الله


descriptionرد: كيف يتم رشم المرأة النصرانية؟

more_horiz
انا لم اهتم بقراه ردودكم التى لم تقرأوها حتى

وكل ما تفعلونة هو بحث ولصق

او من يمليكم من معلمينكم الضالون امثالكم

ولكن الفيديدو واضح

انه يحق لهذا القص او لهولاء الاشخاص لمس هذه المناطق من المرأه

هههههههه

نعم القساوسة

حاجة قلة

descriptionرد: كيف يتم رشم المرأة النصرانية؟

more_horiz
لا طبعا ولايجوز مس جسد اى امراءه وابقى اقرا الردود امال حاط الموضوع ليه

ولله انتوا الى ضالين مع شيخكوا وزى منا بحثت وجبتلك اثبات من الانجيل انه يوجد معموديه وليها هدف

ايضا لااحد من القساوسه يمس هيكل لله وعلى فكره انا من الناس الى تكره مثل تلك الردود

؟؟ وانا محبش انى اكرهك بسبب الى انا شايفوا مفيش اجابه "

وياريت تقول للزغبى بتاعك هههههههه حديث من تعزى بعزاء الجاهليه وهو هيعرف انا بقلوا ايه

descriptionرد: كيف يتم رشم المرأة النصرانية؟

more_horiz

الرشم ياحضرات للكبار 36 رشمه بالوجه والايدى العنق لان وده بالنسبه للرجال والنساء


اما 36 اثناء تعميد الصغار بالجسم كله

وده خاص بالمعموديه فقط


اية الردود دي كلها كل دي ردود

برضو قولوا كلمة حاشا ايوة بنجيب من الكتب لاباء كنيسة وبيقول بيترشم فية الصغير والكبير 36 رشمة برضو مافيش حاشا

من موسوعة الانبا غريغوريوس _المجلد الثامن _صفحة 243 و 244

يؤكد 36 رشمة للصغار والكبار مش عارف يعني اكدب غريغوريوس واصدقك؟

كتاب المعانيالروحية للحركات الطقسية _مطرانية الاقباط الارثوذكس بالاسماعيلية_كنيسةالشهيد العظيم مارجرجس _الجزء الثاني _طقس المعمودية وطقس الميرون _ نيافةالانبا سارافيم اسقف الاسماعيلية

برضو نفس الحكاية 36 رشمة للصغار وللكبار وان النساء ليس لهم دور في طقوس الرشم يجب ان يكون رجل
shame

الكتاب المقدس ذكر 36 رشمة للصغار وللكبار؟ كل اللي ذكرة زيت ومسحة ومعمودية عارفين كل الكلام دة فين ال 36 رشمة

قولوا رشمتين قولوا تلاتة للصغار ولا للكبار عادي انا ليا باللي بيفهم مش معقول بتفهمو اكتر من غريغوريوس وسارافيم مش ممكن يعني

descriptionرد: كيف يتم رشم المرأة النصرانية؟

more_horiz
كلام جميل يا فرودو يعنى انت سؤالك عن ال 36 رشمة للكبار ولا للصغار

ال 36 رشمة للكبار والصغار

وانا رديت بس انت لو كنت قرات ردى كنت فهمت


هل لو كان اداء الرشم بنفس الطريقة لكنا وجدنا متنصرين ؟الاجابة طبعا لا
الرشم
للعابر من الاسلام الى المسيحيه؟

بيكون نفس عدد الرشومات ولكن مش مثلاها فى الاداء ولا وضع اماكنها

بترشم الروشومات على جلباب ابيض ويعتمد بيه العابر رجل او امراه ويعمد بلماء ثم يرشم على النفوخ مثل الرشم اعلاه المجموعه الاولى وعلى الاطراف ايضا....

وانت ممكن تروح تسئل عن كلامى لاى حد متنصر بدل متيجى هنا وتعد تلقى شبهات وخلاص


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى