منتدايات شباب على طول المصرية

منتدى شباب على طول المصرى منتدى تعليمى للمرحله الثانوية ويحتوى على قسم البرامج , قسم الفوتوشوب , قسم الجوال والاتصالات قسم الالعاب الكاملة, قسم استيلات احلى منتدى , قسم الطبيعه , قسم النكت والفوازير ,
 
الرئيسيةاليوميةالمنشوراتمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قصص الكتاب المقدس جزء ثاني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: قصص الكتاب المقدس جزء ثاني   الخميس أكتوبر 07, 2010 1:23 am

بسم الله الرحمن الرحيم

اشهد ان لا الة الا الله وان محمد عبد الله ورسولة وان المسيح عيسى ابن مريم عبد الله ورسولة

-------------------------------------------------------------
لكل انسان منطقة فساد في دماغة فكلما زادت الخرافة افراطا وتماديا ومبالغة كلما كنا اكثر استعدادا لنصدقها فالي المزيد من المبالغات التي لاحدود لها مادام الناس يميلون الي تصديقها ولانها واردة في الكتاب المقدس


جاء في سفر القضاة اصحاح 3عدد 31

وقام من بعده شمجر بن عنات، فضرب من أهل فلسطين ست مئة رجل بمنخس البقر، وخلص هو أيضا إسرائيل.

ياااااااااة بمنخس بقر ضرب 600 رجل ؟!!!!!! تقريبا منخس seal of sun + 11 (silkroad online)
شاول شاول لم تضطهدني يصعب عليك ان ترفس مناخس

مناخس دي عصاية بتضرب على مؤخرة الماشية واذا الماشية زرجنت ومرديتش تمشي بامكانك ان تدخل هذا المنخس في مؤخرتها

ثم ان الفلسطينين مغفلين؟ الم يكن بوسعهم الهروب للنجاة من هذا المنخس؟ هل كل شخص منتظر دورة لكي يموت بالمنخس 1 2 3 كل منتظر دورة؟
--------------
سفر القضاة : اصحاح 15 عدد : 4

وانطلق شمشون وقبض على ثلاث مئة ثعلب، وأخذ مشاعل، فجعل الثعالب ذنبا إلى ذنب، وجعل بين كل ذنبين مشعلا.

شمشون مسك 300 ثعلب مش عارف ازاي لقى الكم الهائل من التعالب دي في فلسطين ازاي؟ وربط ديلهم كمان

-------------------

سفر القضاة اصحاح 15 عدد 15

ووجد فك حمار طريئا، فمد يده وتناوله وقتل به ألف رجل.

مش عارف فك حمار اية دة؟ خلعة من بق الحمار ازاي؟ وعض الف قتل؟ لا قتل الف رجل وبعد كدة طلع يغني ويقول

16 ثم قال شمشون: «بفك حمار كومت أكداسا فوق أكداس، بفك حمار قضيت على ألف رجل». \

16 فَقَالَ شَمْشُونُ: «بفَكِّ حِمَارٍ كُومَةً كُومَتَيْنِ. بِفَكِّ حِمَارٍ قَتَلْتُ أَلْفَ رَجُلٍ».

--------------------
سفر القضاة اصحاح 16: عدد 1

ثم انطلق شمشون إلى غزة، فرأى هناك امرأة زانية، فدخل عليها.

بس خلص العدد الاول شمشون لقى واحدة في غزة دخل عليها وانتهي العدد ومالقناش اية عقوبة حصلتلة او الرب غضب علية مثلا طيب ولما شمشون دخل على المرأة هنستفاد اية يعني؟
--------------
سفر اشعياء : اصحاح 7 عدد : 20

في ذلك اليوم يستأجر الرب ملك أشور من عبر نهر الفرات، فيكون الموسى التي يحلق بها الرب شعر رؤوسكم وأرجلكم، وحتى لحاكم أيضا.

الرب بيحلق شعر رؤوسكم وارجلكم كمان واللحية ؟ حاجة لوكس بصحيح

---------------

سفر صموئيل الاول: اصحاح 18 عدد 27


27 انطلق مع رجاله وقتل مئتي رجل من الفلسطينيين، وأتى بغلفهم وقدمها كاملة لتكون مهرا لمصاهرة الملك. فزوجه شاول عندئذ من ابنته ميكال

غلفة يعني لمؤاخذة يوم ما الطفل الذكر يتطهر بيقطعوها منة
شايف المهر ايام زمان عامل ازاي؟ دة احنا عايشين في عز اهو شبكة على دبلة خطوبة على خلخال واهي بتمشي لكن المهر غلفة؟ ابحثوا عن معنى غلفة

-----------------

سفر الخروج اصحاح 33 عدد 20

وقال: ((أما وجهي فلا تقدر أن تراه، لأن الذي يراني لا يعيش)).


ثم أزيح يدي، فتنظر ظهري. وأما وجهي، فلا تراه)). عدد 23

سفر التكوين اصحاح :32 عدد 30

وسمى يعقوب ذلك الموضع فنوئيل، وقال: ((لأني رأيت الله وجها إلى وجه ونجوت بحياتي)).

ماترسو على كلمة رأوة ولا لأ؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mena
^~*¤©[£] المراقب العام [£]©¤*~^
^~*¤©[£] المراقب العام [£]©¤*~^
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 3395
نقاط : 44165
النشاط : 2005
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: قصص الكتاب المقدس جزء ثاني   الخميس أكتوبر 07, 2010 1:22 pm

جاء في سفر القضاة اصحاح 3عدد 31

وقام من بعده شمجر بن عنات، فضرب من أهل فلسطين ست مئة رجل بمنخس البقر، وخلص هو أيضا إسرائيل.

كمان بتنقل غلط

3: 31 و كان بعده شمجر بن عناة فضرب من الفلسطينيين ست مئة رجل بمنساس البقر و هو ايضا خلص اسرائيل


منساس: أداة يستخدما الحراث لتنضيف سكة الحراث وإزالة
الأعشاب
الة حادة لو تفتكر فيلم شمس الزناتى لعادل امام لما فى نهاية الفيلم امسك بهذة الالة وقتل بها الرجل فى عنقة

ثانيا دى كانت حرب واللى يهرب عقوبتة الموت
-------------------------------------

وانطلق شمشون وقبض على ثلاث مئة ثعلب، وأخذ مشاعل، فجعل الثعالب ذنبا إلى ذنب، وجعل بين كل ذنبين مشعلا.

كانت أول ضربة ضد الفلسطينيين ربط مشاعل فى ذيول "أولاد أوى" وإبن أوى هو حيوان أكبر من الثعلب وأصغر من الذئب. فكانت الحيوانات تجرى مذعورة من النيران التى فى ذيولها فى كل مكان فأحرقوا الحقول كلها لأن الحقول كانت جافة إذ كان وقت
الحصاد. فإغتاظ الفلسطينيون وأحرقوا بيت زوجة شمشون وأحرقوها
------------------------------------

آية (15): "ووجد لحي حمار طريا فمد يده وأخذه وضرب به ألف رجل."

لحى حمار طرياً = أى فك حمار وكان طرياً فلو كان جافاً لتحطم وإنكسر بسهولة واللحى يكون به 3 أو 4 أسنان كأنهم سكاكين ويمكن إستخدامه كسلاح بدائى



----------------------------------------------------------
ذهب شمشون إلى غزة = ذهب إلى أكبر مدنهم واثقاً فى قوته غير خائف ودخل إلى إمرأة زانية = هذا الجبار الذى قتل ألاف ينهزم من شهوته. فكان قوياً جسدياً لكنه كان ضعيفاً أمام شهوته. وهذه السقطة لشمشون سقطة فظيعة. حقاً كل قتلاها أقوياء (أم 7: 26). ثم قام فى نصف الليل = ربما قام إستجابة لروح الله الذى فيه، الذى عمل فيه للتوبة فأدرك أن هذا المكان لا يليق بنذير مثله. ما حدث من شمشون كان خطية لكن من الناحية الرمزية يرى القديس أغسطينوس أنه يرمز لما عمله المسيح بعد صلبه إ 30 فهو قام محطماً أبواب الهاوية وصعد للسماء ويشبه أغسطينوس البيت بالجحيم أى بيت الزانية وهناك أعداء محيطين بالبيت ليمسكوه. ولكن لم يستطع أحد أن يمسك المسيح فى الجحيم فخرج نازعاً الأبواب أى محطماً أبواب الهاوية للأبد. ثم صعد شمشون للجبل كما صعد المسيح للسماء. وكان الأعداء المحيطين بالبيت كالحراس حول القبر لم يستطيعوا أن يمنعوا القيامة بل هم لم يروا المسيح أصلاً

شمشون الجبار غلط دة صحيح لكن اذا كان غلط غلطة ربنا خلاص يسيبة ويتركة لا طبعا دى مش من صفات الله الله فى المسيحية =محبة
ويقول المزمور المائة والتاسع والعشرون : ان كنت للاثام راصدا يا رب يا رب من يثبت لان من عندك المغفرة
بمعنى لو الله يمسك على كل خلطية يبقى مفيش انسان هيخلص بل الكل سيدخل الى الجحيم

وعلى فكرة شمشون الجبار كان رجل ضخم وعظيم وكان روح الرب حال علية فان لم يكن روح الرب حال علية لم يكن يستطيع ان يقتل اكثر من الف رجل فياريت تعرف ان قوة الله هى التى تحارب وليس الانسان
بص كمان الجزئية دى علشان بس تعرف ان قوة الله هى العاملة وليس الشخص نفسة
فقال شمشون للغلام الماسك بيده دعني المس الاعمدة التي البيت قائم عليها لاستند عليها. وكان البيت مملوءا رجالا ونساء وكان هناك جميع اقطاب الفلسطينيين وعلى السطح نحو ثلاثة آلاف رجل وامرأة ينظرون لعب شمشون. فدعا شمشون الرب وقال يا سيدي الرب اذكرني وشددني يا الله هذه المرة فقط فانتقم نقمة واحدة عن عينيّ من الفلسطينيين. وقبض شمشون على العمودين المتوسطين اللذين كان البيت قائما عليهما واستند عليهما الواحد بيمينه والآخر بيساره. وقال شمشون لتمت نفسي مع الفلسطينيين. وانحنى بقوة فسقط البيت على الاقطاب وعلى كل الشعب الذي فيه فكان الموتى الذين اماتهم في موته اكثر من الذين اماتهم في حياته. فنزل اخوته وكل بيت ابيه وحملوه وصعدوا به ودفنوه بين واشتأول في قبر منوح ابيه. وهو قضى لاسرائيل عشرين سنة .
قضاة 13: 1-16: 31
-------------------------------------------


سفر اشعياء : اصحاح 7 عدد : 20

في ذلك اليوم يستأجر الرب ملك أشور من عبر نهر الفرات، فيكون الموسى التي يحلق بها الرب شعر رؤوسكم وأرجلكم، وحتى لحاكم أيضا.

هنا يشير إلي خراب البلاد بكناية أخري وهي الحلق بموسي إظهاراً لعظم ما يجري من الخراب في البلاد. الموسى المستأجرة تشير لاستئجار أحاز لملك أشور (2 مل 16:8) هنا نري أن الرب استعمل تلك الآلة أي ملك أشور لإذلال أحاز. (انظر المزيد عن هذا الموضوع هنا في موقع الأنبا تكلا في أقسام المقالات والتفاسير الأخرى). ونلاحظ أن حلق اللحية هو علامة المذلة فالأسري كانوا ملزمين بذلك لا إراديا. حلق الشعر = قارن مع المزمور " ما أحلي أن يجتمع الأخوة معاً.... النازل علي اللحية" فالشعر هو الشعب الملتصق بالله وحينما تضايق الله من هذا الشعب (أي الشعر) أمر بحلقه ليتخلص منه. عبر النهر = أي نهر الفرات (إشارة لملك أشور). ولقد حدث هذا فعلاً فملوك أشور حطموا وأزالوا دولة إسرائيل (10 أسباط) وأحرقوا 46 مدينة من يهوذا. وبعد ذلك أتي ملك بابل ليخرب يهوذا تماما.
--------------------------------------------

سفر صموئيل الاول: اصحاح 18 عدد 27

27 انطلق مع رجاله وقتل مئتي رجل من الفلسطينيين، وأتى بغلفهم وقدمها كاملة لتكون مهرا لمصاهرة الملك. فزوجه شاول عندئذ من ابنته ميكال

مرة أخرى يمكر شاول بداود ويطلب 100 غلفة من الفلسطينيين أى طلب قتل 100 منهم حتى يعرض داود للخطر لكنه قتل 200 وتزوج ميكال. (الله أعطى داود الضعف).
---------------------------------------------------------------------

سفر الخروج اصحاح 33 عدد 20

وقال: ((أما وجهي فلا تقدر أن تراه، لأن الذي يراني لا يعيش)).

سفر التكوين اصحاح :32 عدد 30
وسمى يعقوب ذلك الموضع فنوئيل، وقال: ((لأني رأيت الله وجها إلى وجه ونجوت بحياتي)).

لو انت كنت قرات القصص باكملها قبل وضعها لكنت عرفت
بالنسبة لموسى النبى فلم يستطع ان يرى وجة الله لان الذى يرى وجة الله لا يستطيع ان يعيش

ولكن بالنسبة لابونا يعقوب قبل ان يسمى المكان فنوئيل كان يصارع انسانا هذا الانسان يمثل الحضرة الالهية وكان هذا الانسان ملاكا متجسدا فى صورة انسان فجعل الله هذا الصراع بينهم لكى يشجع ابونا يعقوب لانه شعر بالياس وبالخوف من العودة وملاقاة اخوة عيسو فظل هذا الصراع حتى انتصر يعقوب على هذا الانسان
فطلب من يعقوب ان يتركه, و تركه و بذلك اخذ يعقوب ثقة في مواجهة, لان الله اعطاه قوة لغلبة الانسان الذي يمثل الحضرة الالهية و ليس الله بعينه, فالله لا يصارع و لا يُغلب, لكن الله اظهر له رجل بهذه الحضرة ليعطيه قوة و ثقة في مواجهة عيسو التي كان رامياً و ساعياً اليها و خائفاً منها

فلو لاحظنا هنا اخى فرودو ان الذى ظهر ليعقوب هو انسان يمثل الحضرة الالهية وليس الله بعينة ولكن جعل الله هذا لتشجيع ابونا يعقوب واذدياد صقتة بالله

فبالنسبة لموسى راى الله بعينة ولكن لم يستطع ان يرى وجهة لان الذى يرى وجة الله لا يستطيع ان يعيش من شدة قوة لاهوتة

ولكن بالنسبة لابونا يعقوب راى انسان يمثل وجود الله (الحضرة الالهية)ولكن لم يرى الله بعينة

فياريت تكون دقيق فى كل كلمة وفى كل نص وفى كل اية واما بالنسبة للحجات اللى انت شايفها خرافات بالنسبالك وهى اللى بتمثل قوة الله ان شخص يقتل الف او اكثر

نرجع بقى لموضوع اكبر خطورة وخرافة

الاسراء والمعراج

سبحان الذي أسرى بعبده ليلاً من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله لنريه من آياتنا

(الإسراء:1)



1: نلاحظ بانه اسرى ليلا و لم يره احد

2: هل اسرى الرسول بالروح فقط ام بالجسد و الروح ام انها خرافة ام انه سرق القصة كاملة؟؟؟؟؟

اذا قلنا انه اسرى بالروح فالروح لا تحتاج لبراق لكي تسري بواستطه

و اذا قلنا بالروح و الجسد كما يقول معظم العلماء المسلمين فستقف عائشة ام المؤمنين التي كانت نائمة بجانب الرسول في تلك الليلة في و جهنا كالحصن المنيع حيث قالت في تفسير ابن كثير التالي


عَائِشَة كَانَتْ تَقُول : مَا فُقِدَ جَسَد رَسُول اللَّه وَلَكِنْ أُسْرِيَ بِرُوحِهِ
الرسول اسرى الى المسجد الاقصى و لكن هل كان المسجد الاقصى موجود على زمن الرسول ؟؟


الرسول توفي عام 11 للهجرة
وفي مطلع ربيع الأول من السنة الحادية عشرة للهجرة, مرض رسول الله صلى الله عليه وسلم وقبضه الله إلى جواره في يوم الاثنين الثاني عشر من ذلك الشهر
اما المسجد الاقصى بدء بنائه عام 13 للهجرة



لقد بات معروفاً بين الباحثين والمختصين في العمارة الإسلامية (1)، أن مبنى المسجد الأقصى المبارك الحالي، هو المسجد الأقصى الثاني، باعتبار أن المسجد الأقصى الأول (القديم) هو ذاك الذي بناه الخليفة الراشدي عمر بن الخطاب (13-23 هجرية/ 634-644 ميلادية)، بعد الفتح الإسلامي لبيت المقدس سنة 15هجرية/

636 ميلادية

http://www.aqsa-mubarak.org/?cat_id=83&page_id=248


اذا لم يسري لا بالروح فقط و لا بالروح و الجسد معا اذا ما هي القصة الحقيقية الان؟؟

وايضا لا يوجد اجماع كامل من المفسرين والاحاديث عن المكان الذى انطلق منة هل انطلق من عند ام هانى او انطلق من عند المسجد الحرام او انطلق من عند عائشة وهو نائم بليل مش عارفين ؟

سادع لك الاجابة وان لم ترد ساذكر انا حقيقة القصة كاملة فى موضوع كامل وسنعرف هل هى خرافة ؟ولماذا اخترعها الرسول؟ومن اين نقلت هذة الخرافة
منتظر ردك قبل ان اعمل موضوع كامل عن هذة الحادثة الخرافية



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.aircold4ever.net
????
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: رد: قصص الكتاب المقدس جزء ثاني   الخميس أكتوبر 07, 2010 3:42 pm

التعليق:

جاء في سفر القضاة: اصحاح3 عدد31
وقام من بعده شمجر بن عنات، فضرب من أهل فلسطين ست مئة رجل بمنخس البقر، وخلص هو أيضا إسرائيل.

*الترجمة اليسوعية*

وَكَانَ بَعْدَهُ شَمْجَرُ بْنُ عَنَاةَ, فَضَرَبَ مِنَ الْفِلِسْطِينِيِّينَ سِتَّ مِئَةِ رَجُلٍ بِمِنْخَسِ الْبَقَرِ. وَهُوَ أَيْضاً خَلَّصَ إِسْرَائِيلَ.
* ترجمة الفاندايك*

31 وتولى شمجر بن عناة قضاء إسرائيل بعد إهود، فقتل ست مئة رجل من الفلسطينيين بمهماز بقر، وأنقذ إسرائيل.

* كتاب الحياة*

اللي انت ذكرتها دي ترجمة الاخبار السارة

كما ترون تلاعب بالالفاظ النص الصحيح هو منخس بس تفاديا للاحراج ترجم لمنساس او بمهماز بيضحكوا عليكم زي ما احنا شايفين
ترجمات كثيرة للكتاب المقدس ونسخ للكتاب المقدس واللي موجود هنا مش موجود هناك

اقتباس: ثانيا دى كانت حرب واللى يهرب عقوبتة الموت
لو اتفرجنا على فيلم رامبو بأجزائة الثلاثة ممكن يكون في جزء رابع كمان بس انا مش متابع نلاقي ان رامبو لم يقتل اكتر من 150 جندي روسي بكامل اسلحتة ومعادتة اما المنخس seal of sun لة تأثير اخر وبعدين اي حرب كان بيحارب فيها شمشون وتقلي اصل روح الله فية كان حال فية ومش عارف اية روح الله ،روح الله يجد امرأة زانية فدخل عليها فألى المزيد من الخرافات طالما هناك اشخاص مغفلون مستعدين لتصديق مثل هذة القصص المفروض اليهود اليوم يقتلوا اهل غزة اليوم بمنخس البقر وبكدة امريكا هتبطل ترسلهم دعم واسلحة فهم ليسوا بحاجة لذلك طالما المنخاس معهم
-----------------
طبعا التعالب اللي مسكهم دي دة تهيس اصلا مشاعل اية اللي في الديل
----------
بفك حمار: لما لقاة طري انت عارف بقة لو كان ناشف كانت تبقى مصيبة صحيح وطبعا الالف رجل اللي مستنين مصيرهم وهو الموت من فك الحمار لو كانوا الالف رجل فكروا يتفوا علية كانوا غرقوة
ههههههههههه شر البلية مايضحك وانت بتقول كسلاح بدائي زي الglavie aw spear int
--------------------
اقتباس: من صفات الله الله فى المسيحية =محبة

فى الكتاب المقدس : يتكرر الأمر اقتل 126 مرة في 119 فقرة يتكرر الأمر اذبح 117 مرة في 113 فقرة تتكرر كلمة عدو 107 مرات في 106 فقرات تتكرر كلمة كره 87 مرة في 86 فقرة تتكرر كلمة القتل بوحشية 9 مرات في كثير من الفقرات تتكرر كلمة ذبح 56 مرة في 55 فقرة تتكرر كلمة الحرب 225 مرة في 220 فقرة
الحب بهدلة
----------------------------
حلق اللحية هو علامة المذلة فالأسري كانوا ملزمين بذلك لا إراديا. حلق الشعر
النص دة غلط الكلام دة حصل يوم الاثنين ويوم الاثنين زي ما انتو عارفين الحلاقين بيكونوا قافلين فبتضطر تستنى ليوم الثلاثاء بقة وتقولي اصل موقع تكلا بيقول ان دي معناها مزلة جبتوها منين دي؟
\-------------------------------
نيجي بقة لقصة يعقوب الذي صارع الرب

جاء في سفر التكوين اصحاح 32

24 وبقي يعقوب وحده.
25 فصارعه رجل إلى طلوع الفجر. ورأى أنه لا يقدر عليه، فلمس حق وركه، فآنخلع حق ورك يعقوب في مصارعته له.
26 وقال: (( اصرفني، لأنه قد طلع الفجر )). فقال يعقوب: (( لا أصرفك أو تباركني )).
27 فقال له: (( ما اسمك؟ )) قال: (( يعقوب )).
28 قال: (( لا يكون آسمك يعقوب فيما بعد، بل إسرائيل، لأنك صارعت الله والناس فغلبت )).
وفي ترجمة اخرى لأنك جاهدت مع الله والناس وقدرت
29 وسأله يعقوب قال: ((عرفني اسمك )). فقال: (( لم سؤالك عن اسمي؟ ))، باركه هناك.
30 وسمى يعقوب المكان فنوئيل قائلا: (( إني رأيت الله وجها إلى وجه، ونجت نفسي )).

اقتباس:فلو لاحظنا هنا اخى فرودو ان الذى ظهر ليعقوب هو انسان يمثل الحضرة الالهية وليس الله بعينة ولكن جعل الله هذا لتشجيع ابونا يعقوب واذدياد صقتة بالله
فلا خلاف اذا ان االذي كلمة انسان الموجودة في النص تعود على الصورة التي ظهر بها يعقوب فلا تعني انسانا عاديا

فالنصوص واضحة تبين ان يعقوب قد صارع الرب ومش بس كدة لا غلبة والاخ مينا بيقول لا دة علشان ايمانة يزيد وثقتة في الله تزيد فعلشان ثقة يعقوب تزيد كان لازم يصارع الله ويغلبة خالق الكون (تعالى الله عما يصفون علوا كبيرا)

******* نيجي بقة للبابا شنودة بيقول اااية؟
سنوات مع اسئلة الناس_الجزء السابع_صفحة 33
كاتب ان الذي صارع يعقوب هو الله الله واستدل على ذلك بعدة اسباب ليبرهن قولة ذلك:

1-
غير الله إسمه من يعقوب إلى إسرائيل . ولا يملك الملاك الحـق فى أن يغير اسم إنسان .
2-
قال له الله فى تغيير إسمه " لأنك جاهدت مع الله والناس وقدرت " ( تك 32 : 28) . قال له هذا بعد أن صارعه . فما معنى " مع الله ... وغلبت "
3-
[justify]يقول الكتاب " فدعا يعقوب إسم المكان فينيئيل قائلا " لأنى نظرت الله وجها لوجه ، ونجيت نفسى " ( تك 32 : 30 )
4-
[justify]إصرار يعقوب أنه لا يتركه حتى يباركه ، أمر خاص بالله . لأنه لم يحدث فى التاريخ أن إنسانا صارع ملاكا لكى يباركه . وفعلا نال البركة وتحققت .
5-
[justify]كون أن الذى ظهر له ، ضرب حق فخذه ، فانخلع فخذه ، وصار يخمع عليه ( تك 32 : 25 ، 31 ) . هذا لا يحدث مع ملاك . الملاك لا يضرب إلا إذا أخذ أمرا صريحا بذلك من الله ، وبخاصة لو كان يضرب أحد الآباء أو الأنبياء .
أما عبارة " صارعه إنسان حتى طلوع الفجر " ( تكوين 32 : 24 ) فمعناها أن الله ظهر له فى هذه الهيئة
وعندكم اسم الكتاب والصفحة مش بجيب كلام من عندي
وبناء على هذا ، فأن الفكر المسيحي واليهودي معا لأن ببساطة القصة واردة في العهد القديم اي في الجزء المشترك بين الديانتين يقول بأن يعقوب النبي قد صارع الله طواال الليل ولم يستطع الله الافلات من قبضة يعقوب الا بشرط وهو ان الله يبارك يعقوب ياحلاوة cleric be3ml buff str int phys magic علشان يبقى جامد في ال pvp
وبالطبع هذا الشرط تحقق لان الله كان تحت ضغط التهديد الانساني لة حتى يضمن ان يعقوب سيترك سراحة قبل طلوع الفجر
[/justify]
[/justify]
[/justify]


استغفر الله العلي العظيم عن ذلك الشرك والافك الله خالق الكون بسمائة وكواكبة و النبات والحيوان والانسان و و و و وو و وان تعدوا نعمة الله لا تحصوها

لو ان الناس اجمعين لم يعبدوا الله الواحد ماكان سيزيد او ينقص من ملكوت الله او قدرة الله ولو ان الناس اجمعين عبدوا الله فهذا ايضا لايزيد او ينقص من قدرة الله فهو الله لا الة الا هو مالك الملك وهو على كل شيئا قدير

فألي المزيد من الخرافات بالطبع دة شئ عادي جدا مش هقول الله هقول الالة ألة ضعيف ملعون خروف يضرب ويبصق في وجهة

---------------
الصورة المرفقة اللي في الموضوع دي غلط انا ماقلتش ادبي مع حد يعني ينفع اجيب صورة يسوع خروف وارفع شوية ترنيمات انا الخروف الضال و انا كنت خروف ماء ماء ماء؟
---------------------

موضوع الاسراء والمعراج ستجدونة كاملا بأذن الله في القسم الاسلامي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mena
^~*¤©[£] المراقب العام [£]©¤*~^
^~*¤©[£] المراقب العام [£]©¤*~^
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 3395
نقاط : 44165
النشاط : 2005
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: قصص الكتاب المقدس جزء ثاني   الخميس أكتوبر 07, 2010 4:37 pm

بالنسبة للترجمة دة امر عادى بس انا جبتلك المعنى بتاع الكلمة والمعنى واحد وانا جبتلك صور للمنخس او المنساس حسب الترجمة وعرفتلك معناها

----------------------------------------------------------------------------

فى الكتاب المقدس : يتكرر الأمر اقتل 126 مرة في 119 فقرة يتكرر الأمر اذبح 117 مرة في 113 فقرة تتكرر كلمة عدو 107 مرات في 106 فقرات تتكرر كلمة كره 87 مرة في 86 فقرة تتكرر كلمة القتل بوحشية 9 مرات في كثير من الفقرات تتكرر كلمة ذبح 56 مرة في 55 فقرة تتكرر كلمة الحرب 225 مرة في 220 فقرة
الحب بهدلة

يا ريت تجيب لينا كل حدث بالتفصيل علشان نعرف اية سبب القتل ولا انت قرات الكتاب المقدس وجبتلنا الخلاصة ههههههههه

-------------------------------------------------------
فلا خلاف اذا ان االذي كلمة انسان الموجودة في النص تعود على الصورة التي ظهر بها يعقوب فلا تعني انسانا عاديا

فالنصوص واضحة تبين ان يعقوب قد صارع الرب ومش بس كدة لا غلبة والاخ مينا بيقول لا دة علشان ايمانة يزيد وثقتة في الله تزيد فعلشان ثقة يعقوب تزيد كان لازم يصارع الله ويغلبة خالق الكون (تعالى الله عما يصفون علوا كبيرا)

انا قولت لك انسان يمثل الحضرة الالهية ومعنى الحضرة الالهية وجود الله ولم انفى وجود الله ولكن قولتلك على شكل ملاك فى جسم انسان

بالمثل الاية اللى بيقول فيها الله لموسى اجعلك الها بين الامم مش بمعنى الها لا بمعنى ان الله يتكلم على لسان موسى النبى وغيرة من امثلة كثيرة

وكمان انت لا تصدق حادثة الصلب وما جرى للرب يسوع من اجل خلاص العالم فكيف ستصدق صراع الله مع يعقوب

طبعا امر لا يصدق بالنسبة لك

اولا الله فى شكل انسان من قبل ان يخلق الانسان

لان الله لة وجة ولة ظهر ولة ايدى ولة عينان ولة عقل ولكن بشكل غير مادى لانة لم يكن تجسد
اما بعد تجسدة فصار لة طبيعة بشرية وطبيعة لاهوتية

ولكن بالنسبة ان الله يغلب الله لا يغلب من حيث القوة ولكن بالنسبة لحبة وعطفة وحنانة فيتعاطف معنا ويغلب

دة بس من اجل توضيح الفهم لك

لان مع كثرة ذنوبى وذنوبك وذنوب العالم الكلة الله ما ذال يحبك ويحبنى وهكذا لانة طبيعة الله محبة

ولكن فى الاسلام الله لا يهدى القوم الكافرين

مش هدخل بحد كبير فى الاسلام ولكن بدعوك للتناقش على البالتوك لو فعلا عاوز تعرف الحقيقة

bishoy_66


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.aircold4ever.net
????
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: رد: قصص الكتاب المقدس جزء ثاني   الخميس أكتوبر 07, 2010 5:47 pm


اولا الله فى شكل انسان من قبل ان يخلق الانسان

لان الله لة وجة ولة ظهر ولة ايدى ولة عينان ولة عقل ولكن بشكل غير مادى لانة لم يكن تجسد
اما بعد تجسدة فصار لة طبيعة بشرية وطبيعة لاهوتية

ولكن بالنسبة ان الله يغلب الله لا يغلب من حيث القوة ولكن بالنسبة لحبة وعطفة وحنانة فيتعاطف معنا ويغلب

اقتباس:


سفر العدد : 23: 19 ليس الله انسانا فيكذب
و لا ابن انسان فيندم هل يقول و لا يفعل او يتكلم و لا يفي



اشعياء : 40:25 : بمن تشبهونني فأساوية يقول القدوس

اشعياء : 46:5 : بمن تشبهونني وتسوونني وتمثلوننني لنتشابة

صموئيل الاول : 29:15 : رب اسرائيل جل جلالة لايكذب ولا يندم فما هو بأنسان ليندم


شايف السكة ماشية ازاي؟ السكة واحدة

الالة يندم ويبكي وينفث دخان من انفة وملعون ويتخانق مع انسان مخلوق وينهزم منة
= الاستنتاج الطبيعي ان يسوع ابن الالة الاقنوم الثاني نزل على الارض طيب لية بيتجسد مادام هو شكل الانسان وان العهد القديم بيقر بأن
سفر التكوين اصحاح :32 عدد 30
وسمى يعقوب ذلك الموضع فنوئيل، وقال: ((لأني رأيت الله وجها إلى وجه ونجوت بحياتي)).
وبما ان الالة مثل الانسان فانة ينزل على الارض ويضرب من خلقة وفي الاخر تقول انة ليكفر عن خطايا البشر وانا اسال الان هات نص على لسان يسوع بيتكلم عن الخطية الاصلية مع العلم ان يسوع قال اني كلمت العالم علانية ولم اقل شئ في الخفاء او في السر كلة علانية امام الناس


وياريت يا اخ مينا لو تكرمت تعمل موضوع عن الخطيئة الاصلية لنتناقش فية

-----------------

اشكرررك مينا جزيل الشكر على المناقشات الجادة وياريت مايكونش في سب وشتم زي ما بعض الاخوة قالو لك حق الرد والاعتراض
الرب يباركك ويبارك تعب محبتك وردك السريع على المواضيع المطروحة

Email : Frodo_2010 3la al paltlak
اتشرف لو ضفتني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mena
^~*¤©[£] المراقب العام [£]©¤*~^
^~*¤©[£] المراقب العام [£]©¤*~^
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 3395
نقاط : 44165
النشاط : 2005
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: قصص الكتاب المقدس جزء ثاني   الجمعة أكتوبر 08, 2010 1:37 am

وانا اسال الان هات نص على لسان يسوع بيتكلم عن الخطية الاصلية مع العلم ان يسوع قال اني كلمت العالم علانية ولم اقل شئ في الخفاء او في السر كلة علانية امام الناس


وياريت يا اخ مينا لو تكرمت تعمل موضوع عن الخطيئة الاصلية لنتناقش فية

هعمل موضوع عن الخطية الاصلية باذن المسيح

اما بالنسبة اين قال واين الخطية الاصلية فنذول الانسان على الارض هو من سبب الخطية
الاصلية وموتة هو بسبب ايضا الخطية الاصلية ورسالة المسيح على الارض وتضحيتة هى من اجل ايضا الخطية الاصلية وانت تاتى وتقول لى اين قال ؟اقول انا لك ما هى رسالة المسيح اذا ان لم يكن يوجد خطية اصلية وللعلم المسيح لم ياتى من اجل خطية واحدة وهى الخطية الاصلية المسيح اتى ليبذل جسدة ذبيحة من اجل مغفرة الخطايا كلها
ومن اجل اتمام النبؤات فالمسيح اتى ليحقق النبؤات ايضا عنة
ولكن انا هعمل موضوع شامل عن الخمس اسئلة للمسلمين وهى ارنى اين قال المسيح انا ؟

ولكن بالنسبة لقصة ابونا يعقوب ومصارعة الرب :فنرى ان الانسان الذى كان يتصارع مع يعقوب يمثل الحضرة الالهية بمعنى انة يتكلم بلسان الله وبة روح الله مثل الانبياء ولة شكل الله ولكن لم يخبر هذا الانسان ليعقوب انة الله بذاتة بلاهوتة بقوتة لان الله بطبيعتة الالهية لا يغلب نهائيا ولا حتى الملائكة تغلب ولكن الله سمح بهذا ليعقوب لكى يجعلة قويا ولا يرتعب من اخوة وهذا فعلا الذى حدث انة واجة اخية عيسو بكل قوة وشجاعة ورجع الى موطنة فى النهاية

فاذكر لك مثال : الطفل عندما يبدا بالحركة لاول مرة تمسكة امة وتساعدة على الحركة حتى يتم سنتين من عمرة

ولو لاحظنا اعطاء البركة لعيسو فالبركة تاخذ من الله وتاخذ ايضا من البشر الذين يحملون اسم الله فاذكر لك حادثة عيسو ويعقوب وسبب خلافهما كان بسبب بركة ابونا اسحاق
وساذكرها بتلخيص

ان ابونا اسحاق طلب من عيسو ان ياتى لة بصيدا ويعمل لة اكلة فيعطية البركة قبل ان يموت لان عيسو كان من ولد اولا وهو البكر فسمعت امة هذا الحديث بين زوجها اسحاق وابنها عيسو وكانت تحب يعقوب اكثر من عيسو فقالت لة ائتنى بذبيحة فنذبحها ونقدمها لابيك بدلا من ذبيحة اخيك لكى يعطيك البركة لكى يتكاثر نسلك وتزداد امتك وتقوى على شعب اسرائيل (دة تلخيص بسيط) المهم كان عيسو مشعر بمعنى انة كان مليىء بالشعر فقالت امنا رفقة ليعقوب البس على يديك شعر ابل فيمسك ابوك فيعرف انك عيسو فيعطيك البركة وطبعا السبب فى الموضوع دة ان ابونا اسحاق كان نظرة ضعيف جدا بل لا يكاد يرى بسبب كبر سنة فدخل يعقوب واخذ البركة بدلا من عيسو فجاء ايضا عيسو وقدم وجبتة لابية فقال ابية قد سبقك اخوك وبذلك اقيم خلاف بينة وبين اخية فهرب يعقوب الى خالة لكى يبعد عن شر اخية

دة ملخص القصة وياريت اكون وفيت فى الشرح

والله يقف بجانب الضعفاء وليس الاقوياء لانة اذا وقف بجانب الاقوياء فعلى اى عمل يحاسبون





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.aircold4ever.net
????
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: رد: قصص الكتاب المقدس جزء ثاني   الجمعة أكتوبر 08, 2010 4:53 pm

ولكنبالنسبة لقصة ابونا يعقوب ومصارعة الرب :فنرى ان الانسان الذى كان يتصارعمع يعقوب يمثل الحضرة الالهية بمعنى انة يتكلم بلسان الله وبة روح اللهمثل الانبياء ولة شكل الله ولكن لم يخبر هذا الانسان ليعقوب انة اللهبذاتة بلاهوتة بقوتة لان الله بطبيعتة الالهية لا يغلب نهائيا ولا حتىالملائكة تغلب ولكن الله سمح بهذا ليعقوب لكى يجعلة قويا ولا يرتعب مناخوة وهذا فعلا الذى حدث انة واجة اخية عيسو بكل قوة وشجاعة ورجع الىموطنة فى النهاية


سنوات مع اسئلة الناس_الجزء السابع_صفحة 33
كاتب ان الذي صارع يعقوب هو الله الله واستدل على ذلك بعدة اسباب ليبرهن قولة ذلك

1-
غير الله إسمه من يعقوب إلى إسرائيل . ولا يملك الملاك الحـق فى أن يغير اسم إنسان .

2-
[b]قال له الله فى تغيير إسمه " لأنك جاهدت مع الله والناس وقدرت " ( تك 32 : 28) .[b] قال له هذا بعد أن صارعه . فما معنى " مع الله ... وغلبت "

3-
[justify]يقول الكتاب " فدعا يعقوب إسم المكان فينيئيل قائلا " لأنى نظرت الله وجها لوجه ، ونجيت نفسى " ( تك 32 : 30 )

4-
[b][justify]كونأن الذى ظهر له ، ضرب حق فخذه ، فانخلع فخذه ، وصار يخمع عليه ( تك 32 :25 ، 31 ) . هذا لا يحدث مع ملاك . الملاك لا يضرب إلا إذا أخذ أمرا صريحابذلك من الله ، وبخاصة لو كان يضرب أحد الآباء أو الأنبياء .

5-

[b][justify]إصراريعقوب أنه لا يتركه حتى يباركه ، أمر خاص بالله . لأنه لم يحدث فى التاريخأن إنسانا صارع ملاكا لكى يباركه . وفعلا نال البركة وتحققت .




دلوقتي دة كلام شنودة حل من الاتنين يا اصدقك يا اصدق شنودة
[/justify]
[/b]
[/justify]
[/b]وانت بتقول اصلة كان بيمثل الحضرة الالهية وانا مش لاقي في التكوين 32:25الى 31 كلمة حضرة الهية دي وبكدة انا هصدق مايقولة شنودة وهو ان يعقوب كان يصارع الله ومش بس كدة غلبة

منتظر مواضيعك اخي مينا
[/justify]
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mena
^~*¤©[£] المراقب العام [£]©¤*~^
^~*¤©[£] المراقب العام [£]©¤*~^
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 3395
نقاط : 44165
النشاط : 2005
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: قصص الكتاب المقدس جزء ثاني   الجمعة أكتوبر 08, 2010 6:51 pm

وانا ما قصدت بة من الحضرة الالهية الله فى شكل انسان ولكن ما قولتة بالنسبة لملاك قصدت شكل ملاك على انسان بالنسبة للشكل فقط والله ممكن ان ياخذ اى شكل ليتجسد فية لان قوة الله ليست محدودة ولكن لنفهم الموضوع اكثر

اسلوب حياة يعقوب الاولى

اولاً ان المتأمل لقصة يعقوب يجد ان يعقوب كان انساناً فى حياته الاولى يعتمد على ذكاءه فى التعامل مع الاخرين


vحينما احتال على اخيه عيسو واخذ منه البكورية بأكلة عدس (تك 15)

29- و طبخ يعقوب طبيخا فاتى عيسو من الحقل و هو قد اعيا.

30- فقال عيسو ليعقوب اطعمني من هذا الاحمر لاني قد اعييت لذلك دعي اسمه ادوم.

31- فقال يعقوب بعني اليوم بكوريتك.

32- فقال عيسو ها انا ماض الى الموت فلماذا لي بكورية.

33- فقال يعقوب احلف لي اليوم فحلف له فباع بكوريته ليعقوب.

34- فاعطى يعقوب عيسو خبزا و طبيخ عدس فاكل و شرب و قام و مضى فاحتقر عيسو البكورية

v حينما خدع اباه اسحق واخذ منه البركة بدلاً من عيسو ( تك 27 )

19- فقال يعقوب لابيه انا عيسو بكرك قد فعلت كما كلمتني قم اجلس و كل من صيدي لكي تباركني نفسك.

20- فقال اسحق لابنه ما هذا الذي اسرعت لتجد يا ابني فقال ان الرب الهك قد يسر لي.

21- فقال اسحق ليعقوب تقدم لاجسك يا ابني اانت هو ابني عيسو ام لا.

22- فتقدم يعقوب الى اسحق ابيه فجسه و قال الصوت صوت يعقوب و لكن اليدين يدا عيسو.

23- و لم يعرفه لان يديه كانتا مشعرتين كيدي عيسو اخيه فباركه.

v فى موضوع الغنم المخططة وغير المخططة وما صنعه يعقوب ليسترد ما سلبه منه لابان (تك 30)

36- و كان يعقوب يرعى غنم لابان الباقية.

37- فاخذ يعقوب لنفسه قضبانا خضرا من لبنى و لوز و دلب و قشر فيها خطوطا بيضا كاشطا عن البياض الذي على القضبان.

38- و اوقف القضبان التي قشرها في الاجران في مساقي الماء حيث كانت الغنم تجيء لتشرب تجاه الغنم لتتوحم عند مجيئها لتشرب.

39- فتوحمت الغنم عند القضبان و ولدت الغنم مخططات و رقطا و بلقا.

40- و افرز يعقوب الخرفان و جعل وجوه الغنم الى المخطط و كل اسود بين غنم لابان و جعل له قطعانا وحده و لم يجعلها مع غنم لابان.

41- و حدث كلما توحمت الغنم القوية ان يعقوب وضع القضبان امام عيون الغنم في الاجران لتتوحم بين القضبان.

42- و حين استضعفت الغنم لم يضعها فصارت الضعيفة للابان و القوية ليعقوب.

43- فاتسع الرجل كثيرا جدا و كان له غنم كثير و جوار و عبيد و جمال و حمير

v فى هروبه من لابان غافله وخدعه (تك 31)

20- و خدع يعقوب قلب لابان الارامي اذ لم يخبره بانه هارب.

21- فهرب هو و كل ما كان له و قام و عبر النهر و جعل وجهه نحو جبل جلعاد.

------------------------------------------------------------------------
اراد الله ان يعلم يعقوب ان يجعل الله سنده الوحيد وليس ذكاءه او حيلته حتى ولو كان من اجل عمل الخير

فظهر له فى هيئة انسان وصارعه طوال الليل

وفى مصارعة الله مع يعقوب صارعة الله بلطف ولم يكن شديدا معه تماماً كأب يداعب طفله ويظهر لهذا الطفل انه يستطيع ان يغلبه وكأن يقبض اب على كفه ويقول لابنه الطفل هل تستطيع ان تفك هذه القبضة ويحاول الطفل ان يفك قبضة اباه وهنا يرخى الاب قبضته ويجعل ابنه يستطيع فكها ليعطيه ثقة فى ذاته وفى قوته

هذا ما فعله الله الاب مع يعقوب اظهر له انه يستطيع ان يغلبه

وبهذا اعطاه ثقة فى قوته مما جعله يستمر فى المصارعة الى الصباح

ولم يستسلم يعقوب لله

ويخضع له فضرب الله حق فخذه فانخلع حق فخذ يعقوب في مصارعته معه

وبهذه الضربة اضعفته وبقى كل ايام حياته و هو يخمع على فخذه ويصبح لا مكان للحيل والخداع والمكر. بل هناك حل واحد ان يبكي ويسترحم ويصلي ويجاهد ويغلب ويحصل علي البركة وهنا يعرف كيف يتخلي عن ذاته واضعًا كل ثقته في الله. وهذا ما فعله يعقوب اخيراً

ويقول سفر هوشع عن هذه الحادثة

في البطن قبض بعقب اخيه و بقوته جاهد مع الله وليس انتصر علية كما يظن اخواتنا المسلمين لان الله لا يغلب ابدا
( هو 12 : 3 ، 4 )

اى ان الله اعطاة القوه ليصارع معه ويغلب وسحبها منه بضربه على حق فخده فصار ضعيفاً كل ايام حياته لكى يسترحمه ويتكل عليه

لذلك بدأ الصراع جسديًا وإنتهي صراعًا روحيًا بالبكاء وطلب الرحمة من الله. فقال لا اطلقك ان لم تباركني فقال له ما اسمك فقال يعقوب. فقال لا يدعى اسمك في ما بعد يعقوب بل اسرائيل (شعب الله المختار) لانك جاهدت مع الله و الناس و قدرت. و سال يعقوب و قال اخبرني باسمك فقال لماذا تسال عن اسمي و باركه هناك. ( تك 32 )

كان هذا اللقاء وهذه البركة مشجعاً ليعقوب فى ملاقاته لاخيه عيسو بعد ذلك

اظن بعد كل هذا انك فهمت ما اقصد يا فرودو والمهم فى الموضوع لا تستصعبة بالنسبة لك فالله فى الجنة ستكون معة وتراة ويراك وتسلم علية وتجلس بجوارة وتصلى لة وتسبح مع الملائكة والقديسين وستكون حياتك فرح مع الله لان نحن البشر بالنسبة للرب نحن اولادة وليس عبيدة لان بتجسد المسيح وبذل دمة وجسدة صرنا اولاد لة بهذا الجسد المقدس
ونحن نعلم ان الابن يكلم ابية والاب دائما يكلم ابنة ويداعبة وياكل معة ويحبة فلا تستصعب هذا على الله بالنسبة لمصارعة الرب ليعقوب

وكثير من الاخوة المسلمين يجعلون من هذه القصة مجالاً للسخرية وهم لا يعرفون ابعاد واعماق معانيها المقدسة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.aircold4ever.net
Zico
•°o.O نائب مدير عام O.o°•
•°o.O نائب مدير عام O.o°•
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 5173
نقاط : 48196
النشاط : 3012
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: قصص الكتاب المقدس جزء ثاني   الجمعة أكتوبر 08, 2010 8:10 pm

حديث شيق للغاية ربنا مع الحق
+ + + + + + + +




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.aircold4ever.net
The_lover
! ஜ .¸¸ ﬗm عضو فضىmﬗ ¸¸. ஜ
! ஜ .¸¸ ﬗm عضو فضىmﬗ ¸¸. ஜ
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 1418
نقاط : 32691
النشاط : 1004
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: قصص الكتاب المقدس جزء ثاني   الأربعاء أكتوبر 13, 2010 2:39 pm

شكراااااااااااااااااااااا جدااااااااااااااا يا مينا انت بجد تنفع استاذ لشرح الكتاب المقدس ردودك اكثر من رائعة وبتقوى ايماننا بكلامك الرائع واياتك الجميلة شكراا








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قصص الكتاب المقدس جزء ثاني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدايات شباب على طول المصرية :: العقيدة المسيحية [Christian faith] ::   :: الكتاب المقدس-
انتقل الى: