منتدايات شباب على طول المصرية

منتدى شباب على طول المصرى منتدى تعليمى للمرحله الثانوية ويحتوى على قسم البرامج , قسم الفوتوشوب , قسم الجوال والاتصالات قسم الالعاب الكاملة, قسم استيلات احلى منتدى , قسم الطبيعه , قسم النكت والفوازير ,
 
الرئيسيةاليوميةالمنشوراتمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اتبعني...... اتبعني أنت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Max_sun
 
 
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 2857
نقاط : 44555
النشاط : 5009
العمر : 24

مُساهمةموضوع: اتبعني...... اتبعني أنت   الجمعة أكتوبر 01, 2010 12:34 pm



اتبعني...... اتبعني أنت

يا لها من كلمات رائعة نطقتبها شفتا ربنا يسوع المسيح! وكم تحوي فحوى هذه الكلمات من تشجيع لنفوسنا! لذا يلذلنا أن نتأملها بخشوع في روح الصلاة.

من الأمورالواضحة التي لا تقبل شكًا ولا ريبًا أن الإنسان الطبيعي لا يتبع الرب بل خططه،كما يجري وراء طموحاته، ويلهث وراء المتع العالمية، ومن ثم فهو يتبع بكل قلبه كلما ينطبق عليه القول المكتوب: «جميعها للفناء في الاستعمال» (كو2: 22) أما بالنسبةلنا فلقد افتدينا «لا بأشياء تفنى». لذا يحق لنا أن نهتف من أعماقنا «أتبعك ياسيد»، فأي شخص يستحق أن نتبعه سوى ذاك الذي مات عنا هنا ويحيا في المجد لأجلناوسيأتي ثانية ليأخذنا لنفسه.

لقد قال الرب هذهالكلمات لبطرس بعد سقوطه ورد نفسه “اتبعني” (يو21: 19) لكن كان لا بد له أن يتعلمأولاً، من خلال الاختبار المرير، أنه ليست لديه القدرة في ذاته علي تبعية الرب،وأن يدرك عمليًا كيف تُقتلع الثقة بالنفس، وتستأصل من قلبه، وأن يفهم تمامًا أنالقلب أخدع من كل شيء، وهو نجيس. من يعرفه؟

في يوحنا 13: 36-37 نجد بطرس لديه رغبة شديدة في أن يعرف إلي أين يذهب سيده. «يا سيد إلي أين تذهب؟».فأجابه الرب: «حيث أذهب أنا، لا تقدر الآن أن تتبعني». لكن يا لها من كلمات مشجعةيضيفها الرب: «ولكنك ستتبعني أخيرًا»! “أخيرًا”، بعد كل ما تجتاز فيه من اختبارات:بعد اختبار السقوط، «إذًا من يظن أنه قائم فلينظر أن لا يسقط» (1كو10: 12)؛ وبعداختبار التوبة، إذ “خرج إلي خارج وبكي بكاءً مرًا”، بعد اختبار كسر الإرادةالذاتية، وبعد التمتع برد النفس؛ بعد كل هذا، سوف تتبعني خلال حياتك، وخلال موتك،عندما يختفي كل شي آخر من أمام عينيك، لن تري في ذلك الوقت سوي يسوع !!! أجابهبطرس: «لماذا لا أقدر أن أتبعك الآن؟ إني أضع نفسي عنك». مسكين بطرس! حيث لم يفهمأنه سوف يتبع الرب بوجه أكمل ليس بعد أن يضع هو نفسه عن الرب، لكن بعد أن يضع الربنفسه عنه!!

وعلي الرغم مماقاله بطرس، ففي تلك الليلة بالذات خاف علي حياته، فأنكر ثلاث مرات أنه لا يعرفالمسيح، ذات الشخص الدذي كان يرغب وبشدة أن يضع نفسه عنه. هذا هو الإنسان، وكذلكنحن أيضًا بالطبيعة، لكن شكرًا لله فالذي استطاع أن يرد نفس بطرس ويرسله للخدمة –بعد أن تعلم الدرس – يمكنه أن يعضدنا ويشجعنا. وإذا دعت الحاجة يرد نفوسنا أيضًاوفي لحظة رد نفوسنا نسمع كلمته الحلوة “اتبعني”.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.aircold4ever.net
The_lover
! ஜ .¸¸ ﬗm عضو فضىmﬗ ¸¸. ஜ
! ஜ .¸¸ ﬗm عضو فضىmﬗ ¸¸. ஜ
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 1418
نقاط : 31181
النشاط : 1004
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: اتبعني...... اتبعني أنت   الأربعاء أكتوبر 13, 2010 2:40 pm

جميل جدا شكرااااااا








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اتبعني...... اتبعني أنت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدايات شباب على طول المصرية :: العقيدة المسيحية [Christian faith] ::   :: الكتاب المقدس-
انتقل الى: