منتدايات شباب على طول المصرية

منتدى شباب على طول المصرى منتدى تعليمى للمرحله الثانوية ويحتوى على قسم البرامج , قسم الفوتوشوب , قسم الجوال والاتصالات قسم الالعاب الكاملة, قسم استيلات احلى منتدى , قسم الطبيعه , قسم النكت والفوازير ,
 
الرئيسيةاليوميةالمنشوراتمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حياتنا على الأرض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Max_sun
 
 
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 2857
نقاط : 44555
النشاط : 5009
العمر : 24

مُساهمةموضوع: حياتنا على الأرض   السبت فبراير 27, 2010 6:23 pm


V



حياتنا على الأرض

" أرض شدة وضيق " ( إشعياء 30 : 6 )



+ أرض شدة وضيق : هذا أقصر وأصدق وأدق وصفلهذا الكوكب الشقى ، الذى يعيش فوقه الإنسان ، من آدم إلى الآن، والذى سوف تشتد ضيقاته ، كلما أقترب موعد مجيئ الرب يسوع للعالم ( راجع مر 13 ، لو 21 ، مت 24 ) ، وكما أعلنه بالتفصيل لتلاميذه .



+ وقد وصف الوحى المقدس – على لسان القديس بولس الرسول – كوارث ، ومتاعب ، وضيقات العالم ، فى كل زمان ومكان ، وقال :

" كل الخليقة تئن وتتمخض معاً ( كالحبلى وقت مخاض الولادة ) ونحن أنفسنا أيضاً نئن فى أنفسنا " ( رو8 : 22 – 23 ) .



+ وأعلن الرب ، كمبدأ عام : " فى العالم سيكون لكم ضيق " ( يو 16 : 33 ) . وقال للمؤمنين ، وللخدام بالذات : " تكونون مُبغضين من الجميع من أجل إسمى " ( مت 10 :22 ) ، " وسأرسلكم كحملان فى وسط ذئاب " ( مت 10 : 12 ) ، ولكنه وعد بمساندتهم فى كل محناتهم .



+
وقد صار العالم أرض غُربة كرّبة وصعبة ، ويعانى فيها الإنسان من المهد إلى
اللحد ، أى الصغير والكبير ، والغنى والفقير ، والوزير والغفير ، والعازب
والمتزوج ، والذى له نسل والذى بدون ذرية . فى كل مكان فى الدنيا ، لأنه
كوكب ملعون من الله ( تك 3 : 17 ) .




+
ومن المنطقى ألاّ يستريح الإنسان ، فى كوكب شقى ملعون ، ومن يظن أنه
سيستريح فيه ، فهو بلا شك واهم جداً ، وغير حكيم بالمرة ، لأنه لا يعرف
تماماً طبيعة هذا العالم ، ولا طبيعة سكانه ، خاصة بعدما فسدت طبيعتهم ،
بعد سقوط آدم ، وانتقال مرضه الروحى ( الخطية ) بالوراثة اليهم ، ومستمر
أيضاً إلى يوم الدين .




+
وهناك شدائد كثيرة ومتنوعة ومستمرة للفرد وللأهل والأبناء ، من الشيطان ،
ومن المرض ، ومن عدم الحكمة ، وعدم التصرف السليم ( الحماقة ) ، وعدم سماع
النصائح من الحكماء ، وعدم اتباع المشورة السليمة من الأباء والمرشدين
الروحيين ، بسبب كبرياء النفس وتمسكها برأيها ، وعنادها ، وعدم رغبتها فى
الذهاب للمستشفى الروحى ( الكنيسة بيت الله ) للعلاج من داء الخطية فتزمن
، وتهلك الروح والنفس والجسد ، بسرعة غير متوقعة .




+ ومن أكثر الشدائد ، تلك التى يجلبها الأحمق لنفسه ، كما يقول المثل الشائع " إن أصعب المصائب ، تلك التى تأتى من أنفسنا " .



+ ويُشدد عدو الخير الحرب على المؤمنين ، لحقده عليهم ، ولرغبته فى حرمانهم من الملكوت ، مثله تماماً .



+ وذكر القديس بولس الرسول ، العديد من الشدائد التى أصابته فى خدمته ، فى أماكن عديدة ، حتى استراح بنيل إكليله .



+
فالجأوا يا أحبائى لوسائط النعمة ، ليعطيك الله القوة ، والنعمة ، كما
أعطى المؤمنين والشهداء والمعترفين الحكماء ، فرحلوا لفرح السماء .




+ وتذكروا دائماً بركات الإحتمال والصبر ، واشكروا الله باستمرار ، ترتاحوا من العناء الجسدى والنفسى .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.aircold4ever.net
 
حياتنا على الأرض
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدايات شباب على طول المصرية :: العقيدة المسيحية [Christian faith] ::   :: الكتاب المقدس-
انتقل الى: